أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الطريق إلى إكسبو 2020 أصبح قريباً مع تدشين مشروع مسار 2020 لمترو دبي، مشيراً إلى أن دبي ستقدم للعالم الأجمل والأرقى.

وقال الشيخ محمد في تغريدات عبر "تويتر" أمس انه تم إطلاق أعمال الحفر الأساسية في نفق مشروع مسار 2020 الذي سيمكن مترو دبي من الوصول إلى موقع معرض إكسبو 2020 بطول 15 كيلومتراً.

وكان الشيخ محمد دشّن يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس أعمال الحفر الأساسية في نفق مشروع (مسار 2020) لتمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة "نخيل هاربر أند تاور" إلى موقع معرض إكسبو 2020 بطول 15 كيلومتراً، كما اطلع سموه على مجمل سير العمل في المشروع بما في ذلك تصميم العربات الجديدة لمترو دبي.

حضر تدشين أعمال نفق مسار 2020 لمترو دبي الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وكان في استقبال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدى وصوله إلى منطقة ديسكفري جاردن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وعدد من قيادات الهيئة ومهندس المشروع شركة (بارسنز سيسترا)، وتحالف (إكسبولينك) المقاول للمشروع.

واستمع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مستهل الزيارة لشرح من الطاير عن سير العمل في مشروع (مسار 2020)، بدءاً من اعتماده ترسية عقد المشروع على تحالف (إكسبولينك) في شهر يونيو 2016، مروراً بوضع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، حجر الأساس للمشروع في شهر سبتمبر 2016.

وكان قد بدأ حفر أول أساسات المشروع في موقع إكسبو 2020 في الأول من نوفمبر الماضي، وشهد شهر أبريل من العام الجاري صب أول القوالب الخرسانية الجاهزة، وشهر أغسطس الماضي البدء في أعمال الجسور العلوية لمسار عربات المترو.

 

إقرأ أيضاً

بعد الشرطي الآلي.. شرطة دبي تكشف النقاب عن دراجة طائرة

2020 بدء تسيير مركبات ذاتية القيادة على طرق دبي