دبي، الامارات، 27 اكتوبر 2013، أخبار الآن

معرض اكسبو الدولي هو أحد أهم الفعاليات العالمية التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

أول انطلاقة للمعرض الدولي كانت في عام الف وثمانمئة وواحد وخمسين، استضافته لندن تحت عنوان  “المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من دول العالم”.

يقام “معرض إكسبو الدولي” كل خمسة أعوام، وهو يستقطب ملايين الزوار الهادفين لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات، ويعد حافزاً قوياً لعملية التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، كما ينجم عنه تركات قيّمة للمدينة المضيفة والبلد المضيف.

ففي عام الفين وعشرة ساعد “معرض إكسبو شنغهاي” على تحويل منطقة الصناعات الثقيلة التي تقع وسط المدينة الصينية إلى منطقة نابضة بالازدهار التجاري والثقافي، وقد جذب المعرض الذي أقيم انذاك تحت شعار “مدينة أفضل، حياة أفضل” جذب اهتمام نحو ثلاثة وسبعين مليون شخص، هذا وستقام النسخة القادمة من المعرض في مدينة ميلانو الإيطالية عام ألفين وخمسة عشر تحت شعار “تغذية الكوكب، طاقة الحياة”.

أما اكسبو ألفين وعشرين فقد تقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة بطلب استضافته تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، لتكون المنافس الأقوى بين منافساتها ازمير التركية، ساو باولو البرازيلية، و ايوتهايا التايلندية.

يذكر ان فعاليات المعرض الدولي وعلى مدى تاريخ تنظيمه لم تتم استضافتها من قبل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.