أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

على الرغم من تجاوزها الـ90 عاما إلا أن الملكة إليزابيث سيدة التاج البريطاني، لا تزال واحدة من أكثر الشخصيات العالمية إشغالا للكتاب وعدسات المصورين.. 
نشاطها الملفت وأناقتها الجذابة ومشاريعها الكثيرة وأسفارها، جميع هذه العوامل أبقت ولا تزال ألق التقاليد الملكية في أوجه.

وقد حققت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا ثروة من إحدى هواياتها المتعددة، وهي المشاركة في سباق الخيول، إذ إنها تملك عددا كبيرا من خيول السباقات. وكرست الملكة البالغ عمرها 91 سنة وقتا طويلا من حياتها لتربية الخيول ورعايتها ومشاركتها في السباقات الشهيرة، التي تقام في المملكة المتحدة بصورة مستمرة.

إقرأ: باريس تضج بأصوات نساء يهتفن ضد التحرش الجنسي

وبحسب صحيفة "دايلي إكسبرس" حققت خيول الملكة 451 فوزا في سباقات عالمية خلال الـ30 سنة الماضية، ما در عليها نحو 6.7 مليون جنيه "8.7 مليون دولار" تحقق أكثرها العام الماضي، إذ بلغت إيرادات الفوز حوالي 557 ألف جنيه "725 ألف دولار".

إليزابيث الثانية هي الملكة التي خدمت أطول وقت في تاريخ بريطانيا بتجاوزها الملكة فكتوريا سنة 2015،  ولها من زوجها 4 أبناء هم الأمير تشارلز ولي العهد "68 سنة" و الأميرة آن "67 سنة" والأمير اندرو "57 سنة" والأمير ادوارد "53 سنة".

وتملك الملكة ثروة شخصية كبيرة قدرتها مجلة "فوربس" بنحو 550 مليون دولار، باستثناء الثروة الضخمة التي تتبع العائلة الملكية.

إقرأ ايضا: سريلانكا تستقبل أغنى خادمة عائدة من السعودية!