أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أكد وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى أن مدارس بلاده تحتضن آلاف الطاقات المبدعة لخلق بيئة تعليمية وتربوية محفزة، متحديا "الشكآئين البكآئين المعترضين عل كل قرار" بأنهم لن يعيقوا مسيرة النماء، إلا أن عبارته أغضبت البعض. 

ونشرت صحيفة "الحياة" اللندنية مقال العيسى حول قرار زيادة ساعات اليوم الدراسي، والذي جاء فيه "الشكاؤون البكاؤون المعترضون على كل قرار والواقفون ضد التطوير والإصلاح فهم قلة قليلة من أبنائنا"، مضيفا "هناك أصوات في وسائل التواصل الاجتماعي لا تريد لبلادنا خيراً ولا صلاحاً ولا تطوراً، حتى لو وجدت من يدعمها ومن يغذي اعتراضاتها".

وتابع العيسى في مقاله "إنني على يقين بأن مدارسنا تحتضن آلاف الطاقات المبدعة التي تعمل بجد واجتهاد لخلق بيئة تعليمية وتربوية محفزة، على رغم كل المعوقات التي قد تواجههم في تنفيذ نشاطاتهم"، مختتما بقوله "إن هذه الأصوات لن تثني عزائمنا ولن تعوق مسيرة النماء

والإصلاح التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -يحفظهما الله".

وتلقى مغردون المقال بإطلاق هاشتاق #الشكاوون_البكاوون_المعترضون ما بين معترض وبين مؤيد لقرار الوزير ومقاله، فكتب المغرد سعيد آل رفيع على حسابه s_rfe@ "قال إن #الشكاوون_البكاوون_المعترضون قلة قليل من أبنائنا وهو صادق، المتباكون الغير قادرين على تطوير أنفسهم ومجتمعهم يتركون المجال للعاطلين".

فيما طالب إبراهيم الروساء Alrws@ بحق النقد وإن كان مطلبه بشأن آخر وهو نقل المعلمات وليس زيادة عدد ساعات الدراسة مغردا "#الشكاوون_البكاوون_المعترضون الكل يملك الحق في الشكوى والاعتراض والبكاء لوضع #نقل_المعلمات المأساوي. هناك ضروريات في التعليم تحتاج لمعالجة".

فيما طالب الأستاذ الجامعي مبارك بن زعير @alzuair الوزير بالاستفادة من أصوات الانتقاد قائلا "معالي (الوزير) وصفت من وجه نقدًا موضوعياً بأنهم #الشكاؤون_البكاؤون_المعترضون وسلسلة تهم"مرعبة"!! #النقد سند لك استفد منهم، ولاتطردهم".

أما المغرد عبدالرحمن الشهري فطالب المغردين بقراءة المقال كله وليس الاكتفاء بما ينتشر عنه مغردا "من يقرأ مقال #وزير_التعليم يجد فيه عدم رضىاه على وضع المدارس الحالي وازال اللبس على فكرة المشروع #الشكاوون_البكاوون_المعترضون".

 

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو مراهقات في حالة سكر بساحة تفحيط يشعل تويتر السعودية

مطالبات سعودية بعودة الصندوق العقاري