أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( وكالات ) 

على الرغم من أنه أبغض الحلال عند الله ، إلا أن ظاهرة الطلاق في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة باتت متوغلة بشكل رهيب في المجتمع الإسلامي و لم تسلم منه حتى أكثر الدول العربية المحافظة دينيا.

ماذا خسر "براد بيت" بعد طلاقه من أنجلينا جولي؟
ففي مصر، كشفت الدراسات والتقارير الصادرة عن المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية وفق ما نقلته مواقع إعلامية مصرية، عن وجود 65 ألف حالة طلاق منذ بداية 2017، أي ما يعادل 260 حالة طلاق يوميا كان معظمها بسبب عجز الزوج عن الوفاء بالاحتياجات المالية للأسرة، ليجعل من "أم الدنيا" الأولى عالميا في حالات الطلاق اليومية!

وأشارت التقارير إلى أن ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة تسبب في انتشار ظاهرة الطلاق، وفي بعض الحالات كان الزوج مضطرا إلى الهروب وترك الأسرة، أو أن ترجع الزوجة إلى بيت أهلها، وتختار الطلاق كحل للتخلص من الشجار المستمر لعجز الزوج عن الإنفاق.

أما في الكويت، فترتفع معدلات الطلاق بنسبة 6 بالمئة سنويا. وقد بلغت وفق أحدث إحصاء نشرته وزارة العدل، 48% من إجمالي الزيجات، وزادت الطاقة الاستيعابية في سكن المطلقات، وهو ما يدل على أن حجم المشكلة يرجع بالأساس إلى عدة أسباب، أهمها تلك الدخيلة على المجتمع، كتأثير مواقع التواصل الاجتماعي في العلاقات الزوجية وانعدام الثقة.

براد بيت يخضع لعلاج نفسي بعد طلاقه من النجمة أنجلينا جولي

وقد رفض مجلس الأمة مقترحا يلزم المقبلين على الزواج بالخضوع لدورات تثقيفية في مفاهيم الأسرة والارتباط، بسبب ما رآه تعارضا مع الدستور وخروجا على العادات والتقاليد.

اقرأ المزيد : 

مغردو السعودية يحددون السن الأنسب للزواج

نائب مصري يدعو لتخفيض سن زواج الفتيات إلى 16 سنة