أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

رغم أن الجمال هو أحد المعايير التي يعتمد عليها أي شخص لدى اختيار شريك حياته، فإنه ليس المعيار الأساسي. وحتى لو كان الشكل الخارجي أول عامل يجذب المرأة في الرجل، والعكس صحيح، فإن بعض الصفات قد تكون أهم بكثير من أن يأخذ الجمال شرطا للاختيار، وتعتبر كل المعايير البعيدة عن الشكل الخارجي، محط أبحاث علمية صرفة..

وجدت دراسة قام بها باحثون من جامعة "ماكواري" في شهر كانون الثاني/ يناير الفائت أن الخضار والفواكه هي المفتاح الذي يجعل رائحة الرجل أكثر جاذبية، وقام الباحثون بدراسة على عرق الرجال الذين يتناولون وجبات غذائية مختلفة، وطلبوا من النساء تقييم رائحتهم. كما قال الباحثون للرجال إن عليهم تسجيل متوسط الاستهلاك الغذائي بشكل يومي، وفق موقع indy100.

 موضوع ذو صلة: لتبدو جذاباً في أعين الناس.. إليك 10 خطوات مثبتة علميا

وطلب العلماء من الرجال ارتداء قمصان جديدة وممارسة الرياضة بها، وأعطوها بعد ذلك للنساء بهدف تقييم رائحتها، وقد تبين أن الرجال الذين يتناولون الفواكه والخضروات بشكل أكبر لديهم رائحة تعرق "أكثر جاذبية".

وخلصت نتائج هذه الدراسة التي نشرت في مجلة (Evolution and Human Behavior) إلى نتائج دراسة أخرى كانت أجريت في عام 2009، وجدت أن الناس الذين يتناولون المزيد من الفواكه والخضروات يعتبرون أكثر جاذبية بالنسبة للجنس الآخر.. 

اقرأ أيضا: لماذا يرى الرجال المرأة النحيفة أكثر جاذبية من الممتلئة؟