أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تفاعل مغردون سعوديون مع قرار وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد بن محمد العيسى الذي يقضي البدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتبارا من العام الدراسي القادم بحيث يتم تنفيذ البرنامج وفق الضوابط الشرعية وبالتدريج حسب الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة.

وناقش مغردون القرار على وسم "#التعليم_تطبق_البدنيه_للبنات" الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية مابين مؤيد ومعارض.

وقال الفريق المعارض لم نرى حصص التربية البدنية لها أي دور في إزالة السمنة أو تحسين اللياقة، في حين قال الفريق المؤيد أن بداية التربية العقلية تبدأ بالجسد

كتب بدر زيدان @Badr_Alzidane خطوة حكيمة إذا طبقت بطريقة صحيحة " اذا طبقت بالطريقة الصحيحة فهي خطوة حكيمة وجميلة جداً، وللتوضيح التربية البدنية لا تعني كرة القدم وشكراً #التعليم_تطبق_البدنيه_للبنات".

وقال صالح جعري@salehjaery جيد ولو كان الأمر متأخرا " خطوة جيدة وإن كانت متأخرة إلا أنها إن ماثلت واقع التربية البدنية في مدارس البنين فلا فائدة منها".

وأضاف يوسف النملة @YousefAlnamlah خبر جميل.

وكتب Dr Samia Alamoudi @drsamia تحية تقدير لكم الرياضة هي #تمكين_صحي.

وعلق محمد السليم@msa1396  بقوله قرار صائب "شكراً شكراً  لكم على القرار الصائب .

ورأى خالد السليمان‏ @K_Alsuliman أن جدل المجتمع ينتهي بقرارات الحكومة " كالعادة .. القرار الحكومي يتقدم جدل المجتمع ! #تطبيق_برنامج_التربية_البدنية_للبنات".

وتسائل نايف الصحفي‏ @alsahfe2 ماالمقصود بالضوابط الشرعية " #التعليم_تطبق_البدنيه_للبنات طيب الحصة عبارة عن أيش وفين مكان تطبيقها وايش المقصود بالضوابط الشرعية ؟ يعني بتكون بشرشف الصلاة مثلا".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

العلاج بتحليل الشعر يثير الجدل بين السعوديين

مقاطع فيديو لسعودي يعنف ابنته تستفز رواد مواقع التواصل الإجتماعي