أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

نجا "رولاندو أومونغوس" الصياد الفلبيني البالغ من العمر (21 عاما)، من الموت الوشيك في البحر، حيث كان في رحلة صيد مع عدد من الصيادين، من بينهم عمه، "رينيل أومونغوس"، يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول، منطلقين من ميناء جنرال سانتوس جنوب الفلبين، وفق (ctvnews)

في التفاصيل، أدت عاصفة إلى انفصال أحد القوارب عن السفينة الأم، بعد 3 أسابيع في 10 يناير/ كانون الثاني الماضي، ليأخذ القارب مسارا مغايرا نحو Papua (نيو غينيا)، على بعد 3200 كم.
 

"الطحالب" و "الأمطار" تنقذ حياة صياد ضاع شهرين في البحر

ونفذ وقود القارب المفقود بعد 5 أيام من العاصفة، حيث ألقى الصياد، "رولاندو"، بالمحركات في عمق البحر، للحفاظ على متانة القارب.

موضوع ذو صلة: طفل يصطاد العواصف منذ سن الـ 4 سنوات .. هل سمعت عن هذه المهنة من قبل؟

ولسوء الحظ، لم يستطع "رينيل"، الصمود أمام هذه المحنة، واستسلم للموت بعد شهر أمضاه في عرض البحر، لكن قرر ابن أخيه، "رولاندو"، متابعة المسير معتمدا على مياه الأمطار كمصدر للشرب، وتناول الطحالب التي نمت على متن القارب الصغير الذي يبلغ طوله 2.5 متر.. 

قال "رولاندو" في حديث مع الصحفيين الذين تجمعوا في مطار "مانيلا" لاستقباله: "يجب أن أبقى على قيد الحياة، ليصل الخبر إلى أقاربي بطريقة ما"، وبعد مرور شهر على وفاة عمه، تم إنقاذ، "رولاندو"، من قبل سفينة صيد يابانية، Wakaba Maru، حيث وُجد ضعيفا جدا وهزيلا.

وأضاف رولاندو: "بكيت دون توقف عندما تم إنقاذي، لم أكن أستطيع الوقوف على قدمي، لم أفقد الأمل وكنت أصلي دائما". 

اقرأ أيضا: أستراليا تحذر من أسماك القرش المنتشرة في الشوارع