أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

توصلت دراسة اعتمدت على بيانات عن حوادث الطرق جُمعت على مدى 30 عاما, توصلت إلى أن احتمال مقتل الأطفال المشاة حول المتنزهات يزيد مرتين عنه حول المدارس، ذكر باحثون في دراسة نشرتها دورية الوقاية من الإصابة أن مبادرات حماية الأطفال المشاة تميل إلى التركيز على المدارس في حين ان مخاطر حوادث السير حول المتنزهات تستحق اهتماما أكبر.

وتشير بيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن حوادث تصادم المركبات هي السبب الرئيسي المؤدي لوفيات من هم في الفئة العمرية بين خمسة أعوام و24 عاما. وفي كل ساعة يلقى حوالي 40 طفلا حتفهم على الطرق في أرجاء العالم, الكثير منهم أثناء المشي كما يتضح من بيانات منظمة الصحة العالمية.

وقال الباحثون في الدراسة انه يجب التوقف عن التفكير السطحي و التركيز فقط على محيط المدارس وأن نبدأ في التفكير في كيفية جعل مدننا بأكملها أكثر أمنا. وأضاف الباحثون ان هذه مسألة لا تتعلق بالنقل والمواصلات فحسب بل وبالتخطيط وكيفية استخدام الأراضي.

و ذكرت بيانات إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة المتعلقة بحوادث الطرق في ست مدن بين عامي 1982 و2012 والتي تعرض لها أطفال وشباب دون سن الثامنة عشرة لتحديد المواقع التي تقع فيها عادة الحوادث القاتلة، ذكرت ان خطر الموت حول المتنزهات بسبب الحوادث يزيد بما بين الضعف الى الضعفين عنه في باقي المناطق.

 

اقرأ أيضا:
بعد 5 آلاف محاولة نجح بالتقاطها.. صورة جلبت له الشهرة والجوائز

ما الغرض من وجود "ثقبين" على جوانب الأحذية الرياضية؟