أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تفاجأ شاب من أصول أسيوي حينما رفضت صورة جواز سفره من قبل موقع الحكومة النيوزيليندية، لأن برنامج التعرف على الوجوه سجل عينيه مغمضتان.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، كان "ريتشارد لي" يحاول تجديد جواز سفره حتى يتمكن من العودة إلى أستراليا من نيوزيلندا بعد عيد الميلاد، لكنه تلقى رسالة محرجة عندما قدم صورته إلى مدقق صور جوازات السفر للشؤون الداخلية على شبكة الإنترنت.

وقال النظام الآلي أن عيني الشاب البالغ من العمر 22 عاما والذي يدرس حاليا هندسة الطيران وإدارة الأعمال في ملبورن مغمضتان، على الرغم من أن عينيه كانتا مفتوحتين بشكل واضح.

اقرأ:  أنتم في عين العاصفة.. أهلا بكم في الفندق الجليدي.. صور

وتقول الرسالة الموجهة إليه: "إن الصورة التي تريد تحميلها لا تلبي المعايير المطلوبة لدينا لأن العينين مغلقتان".

وقد اتصل الشاب لي الذي ولد في تايوان ونشأ في نيوزيلندا، بإدارة الشؤون الداخلية بعد فترة وجيزة لمعرفة سبب عدم قبول صورته. فقال له متحدث باسم الشؤون الداخلية: "إن إضاءة الصورة كانت غير جيدة لذلك رفضت".

بسبب عينيه.. برنامج التعرف على الوجوه يرفض جواز سفر أسيوي!

اقرأ أيضا:  "حيوانات" قد لا يتعرف عليها أطفال المستقبل!

قال لي: "لقد حاولت أخذ صورة أخرى لكن لا فائدة من ذلك، لذا حاولت معرفة سبب الرفض، وقيل لي أن في عيني ظلا، وأن إضاءة الوجه متفاوتة، لذا حصلت على عدد قليل من الصور الجديدة التي أخذتها لي في "البريد الأسترالي" ولحسن الحظ تم قبول إحداها".

وقام عدد من أصدقاء الشاب لي بنشر إحدى صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار المتابعون إلى أن الجهاز الذي رفض الصورة "عنصري".