أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

نشر الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة قائمة للحيوانات المهددة بالانقراض، شملت هذه القائمة الببغاء الرمادي المقلد للانسان والزرافة. 

فربما لن يتمكن أحفادنا مستقبلا من رؤية الزرافات بشكلها المميز، أو يتعرفوا على الببغاء المقلد لصوت الانسان، بحسب موقع قناة (DW). 

اقرأ: اكتشف كم تعادل طاقة "الروح"؟

ذكرت القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض المنشورة بتاريخ 8 الخميس كانون أول/ ديسمبر 2016، أن أعداد الزرافات تراجعت بما يصل إلى 40 بالمئة منذ الثمانينيات، فيما وصفته بأنه "انقراض صامت" يحركه الصيد غير القانوني وتوسع الأرض الزراعية في أفريقيا.

ووفقا للقائمة التي يعدها الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة فإن أعداد الزرافات تراجعت إلى حوالي 98 ألفا بعد أن كانت تقدر بما بين 152 ألفا و163 ألفا في عام 1985.

اقرأ أيضاحفر تبتلع السيارات.. ظاهرة تنتقل من اليابان الى أمريكا

وصنفت القائمة الحمراء الزرافة ضمن الكائنات "المعرضة" للانقراض بناء على الاتجاهات الحالية لأول مرة بدلا من تصنيف "أقل قلقا" السابق. وقالت القائمة إن التراجع في الأرقام في مناطق كبيرة في أفريقيا جنوب الصحراء كان يحدث دون أن يلاحظه أحد.

قال جوليان فينيسي المتخصص في الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة في بيان "بينما يمكن رصد الزرافات كثيرا في رحلات السفاري وفي وسائل الإعلام وحدائق الحيوان فإن الناس – بما في ذلك المدافعون عن الطبيعة – لا يدركون أن تلك الحيوانات الساحرة تواجه الانقراض في صمت".