أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مهند حزيّن)

تجاوز مهرجان دبي السينمائي نجاحَه الإقليمي وصار محطة ًمهمة لتصنيف الأفلام المنافسة على جوائز الأوسكار، المهرجان يعود هذ العام بأفلام تجاوز عددُها المئة والخمسين فيلما من أكثرَ من ستين دولة ًليقدّمَ وجبة ًدسمة لعشاق الفن السابع، وبحضور نجوم ٍعالميين وعرب، شاركوا في افتتاح الحدث السينمائي الأبرز عربيا.

عاما بعد عام وصلنا إلى العام الثالث عشر، اليوم تتألق دبي بمهرجانها السينمائي، نجوم واضواء وسجادة حمراء ومجموعة كبيرة من الأفلام.

نجوم السينما العاليمة والعربية مرو من هنا تباعا في الدورة الثالثة عشر من مهرجان دبي السينمائي والذي يكرم هذه السنة الممثل العالمي صوامييل آل جاكسون الذي رسم على مدار أربعة عقود مسيرة مهنية ناجحة في هوليوود، وحصد عدداً من الجوائز والأوسمة.

المهرجان الذي انطلق بمشاركة 156 فيلمًا من 55 دولة، لا يرضى إلا بالمزيد، فهو الطامح كل عام إلى تقدم أكبر، والوصول أسرع وبشكل أقوى إلى مصاف المهرجانات العالمية العريقة.

النجوم الأتراك أيضاً حرصوا على التواجد في الليلة الافتتاحية، لعل ابرزهم النجمة التركية توبا بويوكوستن التي تشارك للسنة الثانية على في المهرجان.

وستستمر فعاليات المهرجان حتى الرابع عشر من الشهر الجاري، الذي سيشهد توزيع عشرات الجوائز على الافلام الفائزة والممثلين والمخرجين المشاركين.

اقرأ ايضا:

"دبي السينمائي"بدورته الـ13 حضور مرصع بالنجوم

مهرجان دبي السينمائي الدولي يقدم مجموعة من أفلام "الواقع الافتراضي"