أخبار الآن | العين – الإمارات العربية المتحدة.

يعتبر أول موقع مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في دولة الإمارات العربية المتحدة "واحة العين"، أحد المواقع الأثرية التي تهدف إلى توفير تجربة ثقافية تثري معارف المواطنين والمقيمين والزوار حول التاريخ التراثي والثقافي الغني لمدينة العين وإمارة أبوظبي على نطاق أوسع.

وتتألف واحة العين من عدة مناطق توفر كل منها برامج متنوعة وأدوات تفاعلية وتعريفية للزوار ترتبط فيما بينها بممرات مخصصة لجولات الزوار الذين يستكشفون من خلالها أبرز المعالم الطبيعية للواحة والطراز المعماري الفريد لمبانيها ومرافقها.

يذكر أنه تم تطوير الواحة لتقدم تجربة ثقافية غنية للزوار حيث تم بناء المركز البيئي بالقرب من مدخل الواحة لتقديم لمحة عامة عن أهمية الموقع في أبوظبي وذلك من خلال سلسلة من المعارض التفاعلية الرائعة، حيث يسلط الضوء على التدابير المتخذة للحفاظ على النظم الإيكولوجية. كما يساهم المزارعين في إبهار الزوار من خلال عرض أساليب الزراعة التقليدية.

المسؤول في هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة حمدان راشد الراشدي تحدث عن واحة العين قائلاً""تعتبر واحة العين جزء من المواقع الأثرية المدرجة في قائمة اليونسكو، يوجد لدينا سبعة عشر موقع مدرج على هذه القائمة ست منها واحات نخيل، وتعتبر واحة العين أكبر الواحات في هذه الست المدرجة على القائمة، وأما ما يميز هذه الواحة شعور الزائر اليها بالناس الأولين الذين عاشوا هنا وكيف كانت الحياة الاجتماعية هنا وكيف كانوا يجلسونن حيث يسترجع الماضي كل من يزور هذه الواحة".

و تقول إحدى الزائرات للواحة  تيسر محمد قائلة ""هي من أجمل المناطق الأثرية في مدينة العين هنا حيث أنني أعتقد بأنها من أكبر المناطق في الإمارات من حيث عدد كميات النخيل فيها، وتعتبر مكان أثري وتراثي، ومن الأماكن المميزة في مدينة العين، وتحتوي المدينة على الواحة وجبل حفيت".

 

 

إقرأ أيضاً

دبي تكشف أول جريمة احتيال باستخدام العملة الإفتراضية "بيتكوين"

ساعات السعادة.. للموظفين المتميزين في صحة دبي