عاجل

افتتاح دار الأوبرا الوطنية في الكويت

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة -

حضر الافتتاح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وكبار مسؤولي الدولة والوزراء وعدد كبير من الضيوف الإقليميين، بينهم وزير الثقافة الأردني نبيه شقم ورئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ووزير التراث والثقافة العماني هيثم بن طارق آل سعيد، إضافة إلى الشيخة موزة بنت ناصر والدة أمير قطر، بحسب صحيفة البيان الاماراتية. 

وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح كلمة في الافتتاح : "إنه ليوم أغر من أيام الكويت الحبيبة الذي نحتفل به بافتتاح معلم من معالم الحضارة والثقافة والرقي ليحمل اسم قائد عظيم ملأ تقديره ومحبته القلوب.. إنه مركز جابر الأحمد الثقافي بروعته وبهائه."

اقرأ: سيدة الحرية تحتفل بعيد ميلادها الـ130.. والعالم معها يحتفل
كعادته مع العمالقة.. غوغل يحتفل بالذكرى الـ95 لميلاد الراحل وديع الصافي

أضاف أن هذا المركز الذي يعد مفخرة من مفاخر الكويت والذي يحمل اسم أمير القلوب الراحل سيكون له أثر بالغ في تطوير مجالات الثقافة لدى الأجيال حاضرها ومستقبلها.

تتألف دار الأوبرا الجديدة من ثلاثة مسارح يتسع أكبرها لـ 2000 شخص وأوسطها لـ700 شخص والأصغر لـ200 شخص. كما تضم أيضا مركزا للموسيقى وتضم مسرحين ومكتبة للمؤلفات الموسيقية للكبار والصغار.

وتضم أيضا قاعة للمؤتمرات وقاعة للسينما وقاعة للمحاضرات ومبنى للمكتبة والمستندات، إضافة لعدد كبير من المطاعم والحدائق والمرافق المختلفة.

وشيدت دار الأوبرا على مساحة 214 ألف متر مربع واتخذت مبانيها شكل الجواهر من الخارج. كما صممت من الداخل على الطراز الإسلامي.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...