أخبار الآن | دبي –  الإمارات العربية المتحدة (نورا آغا)

أعلنت "نتورك إنترناشيونال"، المزوّد الرائد لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن استخدام واجهة مبناها الخاص كمنصّة فريدة من نوعها لعرض أعمال الفنانين الإماراتيين الموهوبين.

أقرأ أيضا: هل فعلا تعلم لغة جديدة يغير شخصية الفرد؟

وسيتم عرض نسخ لأعمال فنية محلية بالحجم الطبيعي على الواجهة الضخمة لمبنى الشركة الرئيسي الكائن في منطقة البرشاء في دبي، وذلك بهدف إبراز أعمال الفنانين الإماراتيين والتعريف بها. وسيكون العرض الأول من نصيب لوحة الفنانة التشكيلية نجاة مكي1 التي تحمل عنوان "قامات"، وذلك ضمن سلسلة من عروض عديدة أخرى. واللوحة الأصلية معروضة حالياً في "متحف المرأة" في دبي، المتحف الأول من نوعه في العالم العربي، والذي عرف عنه أنه يستخدم لغة الفن في عرض التاريخ والتراث الإماراتي.

وتعدّ هذه المبادرة الفريدة، سابقة مميزة لإمارة دبي، تقدمها شركة تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، كمساهمة منها لدعم التوجه الثقافي والفني والحضاري النابض بالحيوية. كما تخطط الشركة التعاون مع مجموعة من الفنانين الإماراتيين الواعدين والأطفال ذوي الاعاقة بهدف عرض إحدى أعمالهم الفنية على واجهة المبنى كل ثلاثة أشهر. وستتحمل "نتورك إنترناشيونال" جميع التكاليف المتعلقة بالتصوير وإعادة إنتاج العمل الفني، فضلاً عن أنها ستقوم في بعض المناسبات، بعرض اللوحة الأصلية في ردهة مكاتب الشركة لرفع الوعي بالفنانين الإماراتيين.

أقرأ أيضا: رئيس الوزراء الكندي: اللاجئون السوريون بمجرد هبوطهم على أرض مطارات كندا أصبحوا كنديين

وفي إطار تعليقه على هذه المبادرة، قال عبدالله قاسم، رئيس مجلس إدارة شركة "نتورك إنترناشيونال": "لا يقتصر تأثير دمج الفنون في المساحات المكتبية والأماكن العامة على تشجيع ودعم الفنانين المحليين فحسب، وإنما يتيح عرض هذه الأعمال أمام جميع أفراد المجتمع المحلي. وباعتبارنا شركة تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، يشرفنا ويسعدنا المساهمة في دعم الحركة الفنية في الدولة عبر إبراز المواهب المحلية".

من جهتها، قالت الدكتورة رفيعه عبيد غباش مؤسس "متحف المرأة" في دبي: "يلعب القطاع الخاص دوراً محورياً في تعزيز الحركة الفنية، وأنا سعيدة للغاية بمبادرة ’نتورك إنترناشيونال‘ المتميزة التي قدم من خلالها منصّة للفنانين الإماراتيين، فضلاً عن دعمه لـ ’متحف المرأة‘. إن الهدف من تأسيس ’متحف المرأة‘ هو لتخليد الثقافة والإرث الحضاري العريق للدولة والتعريف بها، والتعريف بشكل خاص بنتاجات الفنانين الإماراتيين، ويسرنا أن تسهم هذه المبادرة في زيادة الوعي بأعمال الفنانين المحليين والتعريف بمواهبهم".

يذكر أن "نتورك إنترناشيونال" هي أكبر شركة مستحوذة لبطاقات الدفع في الإمارات العربية المتّحدة، والمزود الرائد لحلول عمليات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وعقب استحواذها مؤخراً على شركة "إيميرجينج ماركتس بايمنتس هولدينجز" EMPH، تعمل "نتورك إنترناشيونال" في 71 بلداً، كما تقدم خدماتها لما يزيد على 200 عميل من البنوك، وأكثر من 70,000 تاجر. وتعدّ الشركة ملكية مشتركة بين مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني وشركات الأسهم الخاصة "ووربيرج بنكس" Warburg Pincus و"جنرال أتلانتك" General Atlantic

 وكشفت "نتورك إنترناشيونال" مؤخراً عن هويتها المؤسسية الجديدة لترسخ بذلك مكانتها الرائدة في قطاع حلول الدفع العالمي.

أقرأ أيضا:

الطفل السوري مجد شيخ نايف يحرز فضية السلاح القصير في بطولة سامسون الدولية