أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يحاول أي موظف جديد بناء علاقات مهنية قوية عبر الانفتاح على زملائه في العمل، لكن تحقيق ذلك يعد صعبا بعض الشيء، لأنه من الصعب بناء علاقات مع الزملاء دون الكشف بطريقة لاشعورية عن أخطاء في الشخصية، وهو الشيء الذي قد يدمر الحياة المهنية.

لذلك يتوجب الحذر حول ما يمكن إخباره للآخرين عنك، لبناء علاقات جيدة في محيط العمل احرص على مشاطرة الآخرين الجوانب الإيجابية فقط.  

 قامت مؤسسة "TalentSmart" باختبارات شملت أكثر من مليون شخص، فوجدت أن الأشخاص الذين بلغوا أعلى المستويات في الأداء هم أولئك الأذكياء البارعون في قراءة نفسية الآخرين، عبر ما يمكن أن يعرفه الناس عنهم، وما لا يجب التطرق إليه من مواضيع تتعلق بهم في محيط العمل.

شاهدوا أيضا: أصابه صداع فاكتشف أن أمامه 30 دقيقة ليفقد حياته والسبب دودة!

في نفس الوقت، قدمت المؤسسة مجموعة من النصائح ضمن قائمة تحتوي أكثر الأشياء التي لا يجب اخبار الآخرين عنها، أهمها:  

1- القول بأنك تكره وظيفتك
بمجرد إخبار الآخرين بمدى كرهك لعملك، فانك تبدو سلبيا، كما أنك تعطي انطباعا سيئا، وهو أمر محبط جدا لمن حولك، كما يشجع رئيس عملك على البحث عمن هم أكثر حماسا منك.

2- القول بأنك تعتقد ان أحدهم غير كفء
دائما ما يتواجد أشخاص غير مؤهلين في مكان العمل، وغالبا ما يعرف الجميع من هم بالذات، وإذا لم تكن لديك القدرة على مساعدتهم وتحسين أدائهم، فلا تخبر الجميع عن اخفاقاتهم، فذلك لن ينفعك نهائيا.

3- أن تقول كم تتقاضى
احذر ان تبلغ زملاء العمل بهذه المعلومة، لأن نظرتهم إليك ستتغير فور إخبارهم بذلك، فالجميع سيرى أن الراتب لا يقابل ما تقوم به من عمل وأن ذلك ليس منصفا.

شاهدوا أيضا: قراءة القرآن في اندونيسيا.. مقابل خدمة غريبة!

4- ما تفعله على الفيسبوك
لا تنشر على حسابك الشخصي على الفيسبوك صورا مسيئة لك، بل اختر صورك بعناية لتترك انطباعا جيدا عنك. فبعض التفاصيل الصغيرة مثل ما ترتديه أو ما تفعله أو حتى بعض التعليقات التي ترد فيها على أصدقائك تجعل رئيسك في العمل أو الزملاء يرون فيك شخصا سيئا، الشيء الذي يحول دون ترقيتك في المستقبل أو تكليفك بمهام ذات شأن.

5- كيف كنت أيام الدراسة
تذكر دائما أن الماضي لا يعني أحدا غيرك، كما أن النبش فيه يخبر عنك الكثير، فإذا قمت بشيء غبي قبل أعوام في الجامعة مثل الأكل بنهم أو سرقة أشياء من أصدقائك أو غير ذلك، فلست مجبرا باخبار الجميع. فسلوكك في ذلك الحين قد ينعكس سلبا عليك حاليا، وعلى علاقاتك مع زملائك، فيجب أن تحتفظ بالماضي لنفسك فقط.