أخبار الآن – دبي – الإمارات العربية المتحدة

قد نعتبر احيانا أن صداع الرأس، ألما عرضيا يمكن التغلب عليه بسهولة ببضعة أقراص مسكنة، لأنه لن يطول كثيرا، لكن قد يكون وراءه أسبابا غير متوقعة، تهدد حياتك ربما، كما حدث مع شاب أمريكي من كاليفورنيا.

لويس أورتيز، طالب جامعي، وصل للمستشفى بعد صراع مع صداع الرأس، وبعد اجراء التصوير الاشعاعي تبين وجود دودة شريطية قيد الحياة مستقرة داخل رأسه، وهي سبب الصداع الذي كان يعاني منه، وعلى الاثر ابلغه الاطباء انه لن يعيش لأكثر من 30 دقيقة، وقال الجراح سورين سينغل إن "أورتيز كان محظوظاً لأنه وصل إلى المستشفى في الوقت المناسب". 

شاهدوا أيضا: طفل الخمس سنوات يدّخر المال.. ليأسر بخطته النبيلة قلوب المئات!

كيف أجريت العملية؟ 
 خضع الشاب لتخدير كامل لإجراء الجراحة، وبالاستعانة بكاميرا اكتشف الأطباء وجود ليس دودة واحدة فقط، بل كيس من يرقات الدودة الشريطية في رأسه، وعندما سحبها الجراح كانت ما زالت تتلوى.

ومع مرور الوقت، كونت هذه الدودة النشطة كيساً منعت من خلاله تدفق الماء في دماغ الشاب، وهو الأمر الذي كان سيقضي على حياته،  قال سينغل "إن وجود الديدان الشريطية في جسم الإنسان ليس نادراً بالمرة، ويعود سببها الى تناول لحم الخنزير والبقر أو السمك"

شاهدوا أيضا: قراءة القرآن في اندونيسيا.. مقابل خدمة غريبة!

يذكر أن العملية الجراحية المعقدة أثرت على حياة أورتيز، بشكل خاص على ذاكرته، اذ قال الأطباء أنها ستتحسن مع العلاج، لكن عليه أن يذكر نفسه بتمارين الذاكرة، ويأمل بأن يتمكن من إنهاء دراسته الجامعية.