أحمد فهمي يعود للسينما بـ”الرجل العناب”

  • حالة من الحزن خيمت على الوسط الفني بعد وفاة الفنان السوري شادي زيدان
  • تعاقد الفنان أحمد فهمي، مع المنتج أحمد السبكي، على تقديم شخصية “الرجل العناب”
  • الفنان صلاح عبد الله يكتب زجل لـ”نزلة البرد” بعد إصابته بها

شهدت الساحة الفنية خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار التي احتلت مواقع التواصل الاجتماعى ومنصات السوشيال ميديا من أهمها تصريحات المخرجة سارة وفيق، مخرجة فيلم “تاج” لـ تامر حسني، ضد الإشاعات التي تلاحق الفيلم، خصوصًا بعد اعتذار مي عمر عن بطولة الفيلم ولكن بشكل غير مباشر، مما تسبب في الهجوم عليها.

وشاركت سارة وفيق منشور، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتبت قائلة: “ردًا على عناوين بعض الصحافة اللي بتستخدم مصطلحات غلط عن قصد أو غير قصد واجب عليا التوضيح وطبعًا شكرًا لكل الصحافة المحترمة اللي بتسعى في نقل الحقيقه وبتتواصل مع الأفراد المعنيه للتأكد من صحة الخبر”.

أحمد فهمي يعود بأول "سوبر هيرو".. وسارة وفيق تهاجم مي عمر

وأضافت: مفيش فنانة اعتذرت عن فيلم تاج لان بالعقل كل اللي تم ترشيحهم يتمنوا فرصة العمل مع أهم نجم عربي بالاضافة إلى إن محدش في النجمات كتب كده عنده، المهم الحقيقه اللي بتتكتب في العلن بمنتهى الشجاعة، كلهم نجمات محترمات بينما في ظروف خاصه أدت إلى اتفاق النجوم على أعمال تجمعهم لاحقًا”.

وتابعت: فيلم النجم تامر حسني معروف كل عام إنه الفيلم العربي الوحيد الذي يتم توزيعه عالميًا والحمدلله وهذا الفيلم تحديدًا له مواصفات خاصه كونه أول مره يتنفذ في مصر والوطن العربي فابالتأكيد هو فرصه عظيمه وإضافه كبيره لتاريخ كل من يعمل بالصناعه في أي مجال”.

واختتمت: “بالتأكيد انا كمخرجه وشركة سينرچي وTH production و sky limit والنجم اكيد هيكون عندنا شروط معينه وطريقه معينه في اختيار جميع الابطال وطاقم العمل كله وحين عدم توافرها اكيد مش هنشتغل، فقط هنشتغل مع اللي المواصفات تنطبق عليه وده شيء طبيعي في الصناعه بشكل عام ولا يقلل من اي احد بالإضافه إلى ان جميعنا اصحاب وحبايب ونحترم بعض كامل الاحترام معلش طولت عليكم شكرًا جزيلًا”.

قصيدة صلاح عبد الله للبرد

رغم معاناة الفنان الكبير صلاح عبد الله من نزلة برد، لكنه لم يستسلم لهذا المرض المنتشر حاليًا فقد قام الفنان الكوميديان المحب للفن والشعر والممارس له من كتابة زجل قال فيه: “رعشة برد بهدلتني.. 3 بطاطين ودفاية وبالطو.. عامل زي الفرخة الدايخة.. اوعوا حد يفكر ياكلني.. أنا لطيف أنا ظريف أنا بخرف أنا عيااااااااااااااان”.

مخرجة فيلم تامر حسنى تهاجم مى عمر وأحمد فهمى يتعاقد على أول سوبر هيرو مصري

الفنان المصري صلاح عبدالله. (صورة من حسابه الشخصي على فيسبوك)

أحزان الوسط الفني السوري

حالة من الحزن خيمت على الوسط الفني السوري، اليوم الجمعة، بعد وفاة الفنان السوري شادي زيدان، شقيق الفنانين أيمن ووائل زيدان، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة قبل أيام، عن عمر ناهز 49 عامًا.

ونعى الممثل السوري أيمن رضا، الراحل، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، من خلال نشر صورته، مدونًا معها: “له يرحمك ياشادي والعزاء لكل العائله وكل محبينك”.

وكان زيدان تعرض لأزمة صحية مفاجئة أثناء تصويره مشاهده في أحد الأعمال الدرامية التي ستعرض خلال شهر رمضان، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى ودخوله العناية المركزة بحالة صحية دقيقة جدا.

الراجل العناب تاني!

تعاقد الفنان أحمد فهمي، مع المنتج أحمد السبكي، على تقديم شخصية «الرجل العناب»، من خلال فيلم سينمائي، باعتباره أول سوبر هيرو مصري، والذي تم تقديمه في مسلسل تلفزيوني عام 2012.

ورصدت شركة إنتاج الفيلم، ميزانية ضخمة للخروج بالعمل في أفضل صورة، ويجري التعاقد على أحدث تقنيات الجراڤيكس الحديثة التي تستخدم لأول مرة في مصر والوطن العربي في السينما، ومن المقرر تصوير جزء من أحداث الفيلم في إحدى الدول الأوروبية.

ويجري الآن التعاقد مع مخرج أمريكي لإخراج كافة مشاهد الجرافيكس والإشراف على المؤثرات البصرية الخاصة بالعمل وسيتم عقد جلسات عمل على السيناريو.

أحمد فهمي يعود بأول "سوبر هيرو".. وسارة وفيق تهاجم مي عمر

وتعاون السبكي مع الفنان أحمد فهمي، في فيلم «مستر إكس»، والذي انتهى تصويره شهر سبتمبر الماضي، ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين، أبرزهم هنا الزاهد وأوس أوس وبيومي فؤاد ورحاب الجمل، ومحمود حافظ، ومجموعة مميزة من مجموعة من ضيوف الشرف، على رأسهم أكرم حسني ومصطفى خاطر ومحمد أنور وصبري فواز، وعمرو يوسف وآخرين، والعمل قصة أمانى التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وإخراج أحمد عبد الوهاب.