دراما رمضان 2023 تفتقد الزعيم عادل إمام

يشهد موسم رمضان المقبل غياب عدد من نجوم الفن الذى تألقوا على مدار السنوات الماضية بأعمالهم خلال الموسم الرمضاني، وحققوا نجاح كبير وتركوا بصمة كبيرة مع الجمهور.

البداية مع الفنان عادل إمام الذى يتغيب للعام الثالث على التوالي، حيث يعتبر من أهم النجوم الذين يرتبط بهم الجمهور في دراما رمضان كل عام، وكانت آخر أعماله مسلسل “فلانتينو” مع داليا البحيري، دلال عبد العزيز، حمدي الميرغني، محمد كيلاني، هدى المفتي، طارق الإبياري، وفاء صادق، رانيا محمود ياسين، سليمان عيد، بدرية طلبة، هادى الجيار، عمرو وهبة، الهام عبد البديع، نهير أمين، أحمد فريد، محسن منصور، محمد التاجي، صفاء جلال، وعدد من ضيوف الشرف وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي امام.

وقد دارت أحداث ذلك المسلسل حول نور محمد أحمد (عادل إمام) الشهير بـ “فلانتينو” وزوجته “عفاف عصمت” (دلال عبد العزيز) ويمتلكان سلسلة مدارس انترنشونال يُطلق عليها اسم “مدارس فلانتينو”، ونتيجة لقوتها وسيطرتها علي مجرى الأمور، تنشأ بينهما العديد من الخلافات طوال أحداث المسلسل، ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت.

عادل إمام والفخرانى وكريم عبد العزيز .. أبرز الغائبين عن دراما رمضان 2023

كما يغيب الفنان هاني سلامة عن رمضان المقبل بعدما تأجل مسلسل 11 سبتمبر، وكان من المقرر أن يقوم بتأليفه محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمود كامل، ومن إنتاج شركة فنون مصر لـ ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز.

وكان قد حقق هاني سلامة، نجاحًا كبيرًا في مسلسله خلال شهر رمضان الماضي “ملف سرى”، وذلك على المستوى النقدي والجماهيري، لتستمر نجاحاته الدرامية التي حققها خلال السنوات الأخيرة بسلسلة من المسلسلات التى نالت إعجاب الجمهور، وعبرت عن فترة مهمة في تاريخ هاني سلامة الفني.

مسلسل “ملف سرى” بطولة هاني سلامة، ماجد المصري، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعي، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، نبيل عيسى نور محمود، إيهاب فهمى، مادلين طبر، كارولين عزمى، علاء مرسى، صبا الرافعي، عمر زكريا، إيمان يوسف، وعدد آخر من الفنانين الشباب، تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

الفخراني يواصل الغياب

ويواصل الفنان يحيى الفخراني غيابه عن رمضان للعام الثاني على التوالي، بعدما اعتاد الجمهور على مشاهدة أعماله في هذا الموسم، وسبق وكشف الفخراني عن موقفه من المشاركة في رمضان 2023، وقال: أعود لدراما رمضان بمسلسل في 2024، والتأليف سيكون لـ عبدالرحيم كمال، ومن إخراج شادي الفخراني.

ونفس الأمر بالنسبة للفنان يوسف الشريف والذي يواصل غيابه عن موسم رمضان بعد تأجيل مسلسله الجديد بسبب أزمات إنتاجية، وغاب يوسف الشريف عن الموسم الماضي أيضاً.

وقدّم الشريف مسلسل “كوفيد 25” في رمضان قبل الماضى حيث كان مكونا من 15 حلقة وشارك في بطولته أحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وادوارد، وايناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكى فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم ومن تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال، ومن إنتاج سينرجي.

تدور أحداث المسلسل حول طبيب يتوفى ابنه فيعيش عقدة فيقرر أن يتحول إلى يوتيوبر ليبتعد عن مواجهة البشر، ويكتشف مرضا خطيرا يصيب البعض، ويقرر الذهاب مرة أخرى للمستشفى الذى كان يعمل به منذ سنوات خوفًا من أن يؤذى البعض مثلما قام بإيذاء ابنه وآخرين، ليلتقى بنماذج وشخصيات إنسانية متعددة داخل المستشفى، كل منهم له قصة وخط درامى خاص به.

عادل إمام والفخرانى وكريم عبد العزيز .. أبرز الغائبين عن دراما رمضان 2023

يوسف الشريف وزوجته عبر إنستغرام

وبعد أن قدم الفنان أكرم حسني خلال الموسم الرمضاني الماضي 2022 مسلسل “مكتوب عليا” الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، قرر “حسني” عدم خوض دراما رمضان هذا العام، مكتفيا بالأغاني التي قام بطرحها الفترة الماضية، و”مكتوب عليا” شاركه بطولته كل من هنادي مهنا، أيتن عامر، عمرو عبد الجليل، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي.

وتغيب الفنانة ياسمين صبرى عن موسم رمضان المقبل، حيث قدمت آخر أعمالها مسلسل “فرصة تانية” في 2020، وشارك في بطولته أحمد مجدى، هبة مجدى، أيتن عامر، دياب، ادوارد، محمود البزاوى، سارة الشامى، محمد أبو داود، نهال عنبر، اشرف زكى، عمر الشناوي، هبة عبد الغنى، عصام السقا، أحمد الشامي، ابتهال الصريطي، هدى الاتربي، ومعالجة دراما محمد سيد بشير وتأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجي.

أحمد عز وكريم عبد العزيز

وخرج كل من الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد عز من السباق الرمضاني المقبل 2023، لأول مرة منذ عامين، خاصة بعدما قدما سوياً الجزء الثالث من مسلسل الاختيار 3″ – القرار، والذى عرض العام الماضي، كما شارك النجم كريم عبد العزيز في ملحمة الاختيار بجزئية الثاني والثالث.

ويبحث كل من كريم وعز عن مشروعهما السينمائي الجديد، فبدأ كريم عبد العزيز تصوير جزء من فيلمه الجديد “بيت الروبي” مع المخرج بيتر ميمي، حيث كونا صداقة قوية بينهما بسبب التعاون سويًا الفترة الماضية، ومن المقرر أن يطرح الفيلم في صيف 2023، ويشارك في بطولة الفيلم النجم كريم محمود عبد العزيز والفنانة منة شلبي، وإخراج بيتر ميمي.

عادل إمام والفخرانى وكريم عبد العزيز .. أبرز الغائبين عن دراما رمضان 2023

كريم عبد العزيز عبر انستغرام

ويعتبر أيضاً الفنان أحمد السقا من أبرز النجوم الذين أعلنوا انسحابهم من موسم دراما رمضان 2023 في اللحظات الأخيرة، وذلك بعدما أعلن أحمد السقا في وقت سابق عن تواجده في رمضان من خلال مسلسل بعنوان “الجبل”.

وكشف الفنان حسن الرداد أيضاً عن انضمامه إلى قائمة النجوم الغائبين عن موسم دراما رمضان 2023، وأعلن مؤخرا انسحابه بسبب ضيق الوقت واحتياج مسلسله الجديد لتحضيرات ضخمة من أجل عرضه.

أما النجم أحمد عز، فيستعد حاليًا لفيلمه الجديد، والذى بدأ التحضيرات له مع المخرج شريف عرفة، ومن المقرر أن يستقر أحمد عز على أبطال الفيلم والإعلان عن كافة تفاصيله خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك عقب انتهاء عروض مسرحية هادى فالانتين والتى تعرض ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث قرر التفرغ لأعماله السينمائية وذلك بعد أن خرج بشكل رسمى من السباق الرمضانى .

وشارك كريم عبد العزيز وأحمد عز في آخر الأعمال السينمائية وهو فيلم “كيرة والجن” والذى حقق أعلى رقماً قياسياً في تاريخ السينما المصرية والذى بلغ 120 مليون جنيه، ويشارك في بطولة الفيلم كلا من هند صبرى، سيد رجب، هدى المفتى، أحمد مالك، وآخرون، والفيلم من تأليف زحمد مراد عن رواية 1919 إخرج مروان حامد، وإنتاج سينرجى.