أخبار الفن.. احتفالات بنصر أكتوبر

شهدت الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار المهمة منها ظهور النجم كريم عبد العزيز، في صورة جديدة نشرها، عبر حسابه الشخصي على فيس بوك، أثناء قضائه مناسك العمرة أمام الكعبة المشرفة مرتدياً زي الإحرام، وكتب “تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال”، وسرعان ما استقبل عددا كبيرا من التعليقات على الصورة التي جاءت غالبيتها بالدعاء له.

 

نجوم الفن يحتفلون بنصر أكتوبر

كما شاركت النجمة ياسمين عبد العزيز، جمهورها صورا وفيديوهات عبر خاصية ستورى على حسابها على إنستغرام، وهى داخل المسجد النبوي في المدينة المنورة في السعودية، وحرصت ياسمين على التقاط الصور وهى تتجول داخل المسجد، وأيضا أمام مقبرة شهداء أحد، كما نشرت صورا للمسجد من غرفتها المطلة على الحرم.

نجوم الفن يحتفلون بنصر أكتوبر

 

وفيما يتعلق باحتفال النجوم بانتصار أكتوبر، شارك النجم حسين فهمى، جمهوره صورا من كواليس تصوير فيلم “الرصاصة لا تزال في جيبي” بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر، عبر حسابه على إنستغرام.

وكتب حسين فهمي قائلا: “ارشيفي الخاص وذكرى انتصارات حرب أكتوبر العظيمة فيلم “الرصاصة لا تزال فى جيبى” مع أعظم الفنانين الفيلم تم تصويره على خط بارليف الذى أشاعت إسرائيل أنه منيع ولا يقهر مقارنة بخط “ماجينو” في فرنسا أثناء الحرب العالمية الثانية”.

وأضاف “يحتفل الشعب المصري بالسادس من أكتوبر من كل عام فى ذكرى المجد، بذكرى انتصارات حرب أكتوبر عام 1973 نذكر جميعا تضحية رجال مصر الشرفاء من الجنود المصريين العظماء حرب أكتوبر ستبقى رمزا لعظمة مصر وصلابة إرادتها، ذكرى النصر برهان حى ومتجدد على شموخ قواتنا المسلحة وشجاعة وتضحيات أبطالها”.

نجوم الفن يحتفلون بنصر أكتوبر

 

وتابع “خالص التهاني للشعب المصري وذلك بمناسبة حلول ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة وهو اليوم الذي سطر فيه الجيش المصري أكبر ملحمة انتصارات حربية في التاريخ اللهم ارحم شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم فداءً للدين والوطن وكل عام ومصرنا الحبيبة بخير وسلام”.

وهنأ مجموعة من نجوم الفن الشعب بمناسبة مرور 49 عاما على ذكرى انتصارات أكتوبر.

وكتب النجم محمد هنيدي عبر حسابه على “تويتر”  بمناسبة نصر أكتوبر وعلق “كل سنة ومصر والوطن العربى كله بخير وفخر وعزة بمناسبة نصر أكتوبر العظيم، وربنا يحمي جيشنا ورجالتنا اللى ضحوا وبيضحوا علشان تراب البلد وعزتها وكرامتها”.

وكتب نجم مسرح مصر اوس اوس في “استوري” حسابه على إنستغرام “من أعظم الأيام في تاريخ البلد دي يوم نصر أكتوبر العظيم، تحية لكل جندي وضابط ومواطن مصري ضحى بروحه عشان نقدر نعيش اللحظة دي بكل فخر وكرامة وحرية”.

وقالت الفنانة حنان مطاوع في تغريدة عبر حسابها على “إنستغرام”: “كل سنة وإحنا في نصر وعزة عظيمة يا بلادي”.

ومن أخبار الدراما تستعد النجمة يسرا لمسلسلها الجديد بعنوان مبدئي”حمد الله على السلامة”، المقرر أن تخوض به منافسات الموسم الرمضانى المقبل، من تأليف وسيناريو وحوار محمد ذو الفقار، ومن إخراج عمرو عرفة، وإنتاج العدل جروب .

على صعيد آخر تحتفل الأوبرا بعيدها 34

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وبرئاسة الدكتور مجدب صابر حيث تستعرض فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية ملامح من تاريخ الطرب خلال الحفل المقام في الثامنة مساء الأحد 9 أكتوبر على المسرح الكبير ويتناوب على قيادته المايسترو صلاح غباشى والمايسترو أحمد عامر.

يبدأ الحفل بفيلم وثائقي من إعداد استوديو المونتاج ويروي تاريخ الاوبرا المصرية منذ افتتاحها عام 1988 وحتى الآن وأهم الأنشطة والعروض التي أقيمت على مسارحها أو خارجها كما يضم كلمات لكل من الدكتورة رتيبة الحفني، الدكتور عبد المنعم كامل والفنان حسن كامي، ثم تبحر الفرقة في نهر التراث وتتغنى بجميع أشكال وقوالب الموسيقي العربية التي قدمتها الاوبرا على مدار 34 عام ويصاحب ثلاثة منها تابلوهات حركية لعارضين من فرقة باليه اوبرا القاهرة تصميم فاروق الشريف هي موشح عجبا لغزال لـ فؤاد عبد المجيد، قلبي دليلي لـ محمد القصبجي، فين قلبي لـ محمد فوزي إلى جانب موسيقى بشرف عربات السيكا – على قد الليل ما يطول لـ سيد درويش، غريب الدار لـ محمد القاسم، يا حلاوة الدنيا لـ زكريا أحمد، سلم على من الفلكلور وإعداد عبد الحليم نويرة، بصعب على روحي لـ أحمد صدقي، قد ما أحبك لـ محمد عثمان، لونجا نهاوند النيل القديم لـ عبده داغر، بشاير لـ عبد العظيم عبد الحق، يا مالك القلب لـ محمد الموجي، بيع قلبك لـ كمال الطويل، يا حبيب الروح لـ رياض السنباطي، ع الباب أنا ع الباب لـ محمد فوزي، هذه ليلتي لـ محمد عبد الوهاب. أداء مصطفى النجدي، تامر عبد النبي، أجفان، وليد حيدر، إبراهيم راشد، محمد حسن، نهاد فتحي، رحاب عمر، وعازف الكمان نصر الدين.

المعروف أن دار الاوبرا المصرية افتتحت في 10 أكتوبر عام 1988 وتضم ثمانية مسارح هي الكبير، الصغير، المكشوف والنافورة إلى جانب مسرح الجمهورية ومعهد الموسيقى العربية بالقاهرة ومسرح سيد درويش بالإسكندرية، ومسرح أوبرا دمنهور بالبحيرة، وتختص بتقديم أشكال متنوعة من الفنون الجادة والراقية هي الباليه، الأوبرا، الموسيقى الكلاسيكية والعربية، الصالونات الثقافية، معارض الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى المهرجانات المتنوعة للموسيقى والغناء ونجحت في صنع مكانة مميزة في قلوب الجمهور المصري والجاليات العربية والأجنبية.