يسرا لأول مرة في تاريخها تجسد شخصية فاقدة للبصر

  • المسلسل كوميدي راقي يحتوي على موضوع يهم المجتمع.
  • “أحلام سعيدة” عمل نسائي بامتياز.
  • لا يمكن إرضاء كل الجمهور لأن الأذواق تختلف.

اقترن اسم”يسرا” بالكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة، وهي واحدة من أهم النجمات على مدار تاريخ الفن المصري والعربي، استطاعت أن تحجز مكانها في الصفوف الأولى منذ أن سطعت موهبتها حتى الآن، تاريخها السينمائي مليء بالنجاحات والجوائز، هي تمثل وجبة أساسية علي مائدة الدراما الرمضانية، وحتى إن غابت لموسم يشعر المتفرج بغيابها لما تقدمه من أدوار مختلفة وأعمال ناجحة.

وفي رمضان هذا العام، تطل علينا النجمة يسرا من خلال شخصية فريدة، المرأة الأرستقراطية التي تسكن في حي الزمالك وتفقد بصرها مع بداية الأحداث إثر حادث سيارة، وتبدأ رحلتها مع الظلام لتتعرف من خلالها على شخصيات تغير من حياتها تماما، كل هذا ضمن أحداث المسلسل الكوميدي “أحلام سعيدة“، للمؤلفة هالة خليل، ومن إخراج عمرو عرفة، ويشارك يسرا البطولة غادة عادل، مي كساب، شيماء سيف، أوتاكا، إنتصار، هشام اسماعيل.

وبعد أن أعلنت الفنانة يسرا من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن انتهاء تصوير المسلسل ونشرت فيديو من كواليس العمل، وعلقت: “فركش مسلسل أحلام سعيدة”.

كان ل”أخبار الآن” حوار خاص معها للتعرف أكثر عن شخصية فريدة وكيف استعدت لها.

– كيف وقع اختيارك على مسلسل “أحلام سعيدة”؟ 

كنت أبحث عن فكرة مختلفة لمسلسل كوميدي راقي يحتوي على موضوع يهم المجتمع، وهذا ما وجدته مع هالة خليل التي اتعاون معها لأول مرة، وأنا سعيدة بهذا التعاون واكتشافي لها كمؤلفة جيدة لا تقل أهمية عن هالة المخرجة، واستطاعت ان تكتب شخصية “فريدة” الجادة جدا والعصبية في بعض الأحيان بشكل كوميدي سلس، وتعتبر شخصية فريدة أو “ديدي هانم” مختلفة تماما عن كل الأدوار التي قدمتها من قبل، ورغم أنها شخصية أرستقراطية لكن الجمهور حبها وتعاطف معاها وهذا واضح من ردود الأفعال التي تصلني علي “السوشيال ميديا”.

– هل نستطيع أن نطلق على المسلسل أنه عمل نسائي؟ 

“أحلام سعيدة” هو بالفعل عمل نسائي، فالأدوار الرئيسية فيه تعتمد على النساء، والشخصيات المكتوبة هي شخصيات حقيقية، وكان من المفترض أن يكون عمل سينمائي لكن تم تحويله لمسلسل، وسعيدة بالتعاون مع الفنانة غادة عادل التي أعتبرها فنانة كبيرة، ومي كساب التي أتقنت الدور بشكل رائع وقدمت كوميديا ناجح، أما شيماء سيف وجودها في المشهد يؤثر بشكل فكاهي لا يستطيع أحد مقاومته، هذا بجانب باقي فريق العمل الذين حققوا نجاح في أدوارهم مثل أوتاكا وانتصار وهشام إسماعيل وحمدي المرغني، والذين أعتبرهم جميعا مجموعة قوية في عالم الكوميديا، وبالرغم أن كواليس العمل كانت مرهقة لكنها كانت مليئة بالكوميديا، وكلنا اجتهدنا لتقديم عمل يضيف البسمة على الوجوه، وفي نفس الوقت يطرح قضايا ومواضيع هامة.

يسرا

صورة بطلات فيلم أحلام سعيدة
(تويتر يسرا)

– لماذا لم تخرج هالة خليل المسلسل وكيف كانت كواليس العمل مع المخرج عمرو عرفة؟ 

هالة خليل كانت منشغلة جدا ووضعت كل تركزها في كتابة المسلسل بشكل جيد، أما المخرج عمرو عرفة فهو صديق العمر وتربطنا علاقة قوية، وتعاونت معه لأول مرة في فيلم “ضحك ولعب وجد وحب”، وكان هو المشرف علي الإنتاج وكانت التجربة الأولى والأخيرة لي كمنتجة، بعدها تعاونت معه كمخرج من خلال مسلسل سرايا عابدين، لكن تجربة مسلسل أحلام سعيدة مختلفة في كل شئ وفور علمي أنه المخرج وافقت على أداء الدور وأنا مطمئنة، فهو شخص مريح في العمل بشكل كبير.

– كيف استعدت الفنانة يسرا لشخصية “ديدي هانم” التي فقدت بصرها؟ 

هذه هي المرة الأولى التي أجسد فيها شخصية سيدة تفقد البصر، لكن لحسن الحظ أني تدربت على كيفية التعامل مع فقدان البصر بسبب مشروع سينمائي كنت أستعد له لكنه لم يكتمل، وكان الأمر في بدايته صعبا، لكن المخرج ​عمرو عرفة​ ساعدني أيضا.

 

– المنافسة الرمضانية شرسة والنجاح وسط هذا الكم من الأعمال صعب ومع ذلك حقق المسلسل نجاحا كبيرا فما هو سر الخلطة؟ 

لا يمكن إرضاء كل الجمهور لأن الأذواق تختلف، لكن يجب أن يكون ضمير الفنان راضي بما يقدمه، والأمر ليس سهلا وتزيد صعوبته مع نجاح كل عمل، وبالتالي البحث عن موضوع جديد ومختلف عن كل الذي تم تقديمه يكون صعباً جداً، وإذا أحب الجمهور فنان سيحبه بدون شروط ويكون إعجابه به في المطلق، فحب الجمهور طاقة تدفع الفنان للأمام دائما، وهناك معادلة تستطيع من خلالها أن تتوقع نجاح العمل وهي السيناريو الجيد والمخرج الذي يمتلك أدواته وممثلين مجتهدين وفريق عمل خلف الكاميرا علي قدر كبير من الحرفية، وأنا حريصة على التعاون مع أجيال مختلفة، وأحاول أن أعطي الشباب الفرصة من خلال أعمالي، وفي المقابل يمنحوني أفكاراً جديدة، وهذا من وجهة نظري سر النجاح.

الجدير بالذكر أن “استديوهات MBC”، أعلنت عن إطلاق عمل درامي جديد بعنوان “روز وليلى”، من بطولة النجمتان يسرا ونيللي كريم، اللتان تجتمعان معا للمرة الأولى في بطولة عمل واحد.

ويعرض مسلسل “روز وليلى” علي منصة “شاهد”، ويعتبر هو أول سلسلة درامية عربية يشترك فيها أسماء عالمية في الكتابة والإخراج، حيث يقوم بكتابة المسلسل المؤلف والسيناريست البريطاني كريس كول ويخرجه المخرج البريطاني أدريان شيرجولد.

وتدور أحداث المسلسل في إطار أكشن كوميدي ملئ بالمغامرات والأحداث، حول محققتين لا يمتلكا الكفاءة يتم الاستعانة بهما لكشف عملية احتيال كبيرة يجري التخطيط لها في مصر، وخلال الأحداث يجدا نفسهما تورطا في مواجهة العديد من الأشخاص الخطرة الغامضة.