الممثلة كيت وينسلت: سعيدة بشأن حصول سجن ريدينج على لمسات بانكسي الفنية

عبّرت الممثلة البريطانية كيت وينسلت عن اعجابها باختيار بانكسي سجن ريدينغ للتعبير عن فنه من خلال لوحة جدارية على أحد جدران السجن، لتنضم إلى الدعوات لتحويل السجن القديم إلى مكان للفنون.

وقد أكد الفنان البريطاني بانكسي أنه كان وراء رسم هذه اللوحة في مقطع فيديو على موقعه على الإنترنت.

واشتهر السجن لكون الكاتب وايلد أوسكار قد سُجن فيه بعد الُحكم عليه بالحبس سنتين مع الأشغال الشاقة.

وقالت كيت وينسلت لبي بي سي إنها تعتقد أن “قطعة بانكسي الرائعة من اللوحات الجدارية يجب أن تبقى وأن تصبح جزءًا من إرث مركز ثقافي وفني متنوع جديد”.

وأضافت: “لقد شعرت بسعادة لا تصدق لأن سجن ريدينج حصل على لمسات بانكسي الفنية” .

“إذا كان لدى سجن ريدينغ مساحة تراثية من هذا القبيل، لتسليمها إلى جيل بعد جيل، فقد تكون ذات قيمة مثل بعض مسارح لندن المركزية”.

 

جدارية بانكسي على جدارن سجن ”ريدينغ“ تحظى باعجاب الممثلة كيت وينسلت

الممثلة كيت وينسلت. المصدر: غيتي

ووصفت نجمة تيتانيك” تجربتها الخاصة التي نشأت في المدينة وكيف تعلمت كيفية التمثيل في نوادي الدراما المقامة في قاعات الكشافة وقاعات الكنيسة وصالات الألعاب الرياضية المدرسية “لأنه لم يكن هناك مساحة مركزية حقيقية لبناء مجتمعات إبداعية”.

ومع ذلك، تعتقد وينسلت أن الأمر أصعب على الشباب اليوم بسبب “المثل غير الواقعية” التي تظهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت: “نعم ، لقد جئت من عائلة من الممثلين – لكن هؤلاء الممثلين كانوا أيضًا أطباء أسنان ،وبائعي شجر عيد الميلاد ، وكانوا يقومون بهذه الوظائف في كثير من الأحيان أكثر من التمثيل لأنهم وجدوا صعوبة في كسب العيش من التمثيل. ”

قالت وينسلت إنها شعرت بأنها مضطرة لدعم القضية بعد أن اتصل بها توبي ديفيز من مسرح رابل في ريدينغ، والذي قاد الحملة.

وأضافت “أردت حقًا أن أكون قادرة على التعبير عن رأيي لأنه مهم جدًا بالنسبة لي. من خلال توحيد الجهود بطريقة ما نأمل الآن … قد نكون قادرين على القيام بشيء رائع”.

وتعتقد وينسلت أيضًا أن شركات المسرح المحترفة “ستوظف Reading Gaol كمساحة إبداعية لتقديم منتجاتها”.

 

ديفيز سعيد بدعم “كيت وينسلت”

 

وأضافت “كم هو مثير أن يبدأ شيء من هذا القبيل في ريدينغ ، وهو شيء يزيد التوظيف المحلي ويشجع الناس على الانضمام … إنها فرصة رائعة حقًا.”

وأضاف ديفيز، الذي قال إنه سعيد بدعم وينسلت: “إنها فرصة لتمثيل وايلد وتصحيح كل ما تم القيام به له والفرصة لتحويل جزء كبير من إنجلترا ثقافيًا لإحداث فرق كبير حقًا”.

كما عبّر ممثلون مشهورون آخرون عن دعمهم الحملة، بما في ذلك جودي دينش، والسير كينيث براناه، وناتالي دورمر وستيفن فراي، الذين صوروا الكاتب المسرحي الأيرلندي وايلد في فيلم Wilde عام 1997.

ومن المتوقع أن تقرر وزارة العدل خلال الشهر الجاري مصير هذا المبنى التابع لها، وإذا ما كانت ستحوّله إلى مكان للعروض الفنية أم لا.

 

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني

بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة. وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.