الممثل اللبناني صلاح تيزاني يتلقى جرعة من لقاح “فايزر”

بدأ لبنان، اليوم الأحد، حملة التعطيم ضدّ فيروس “كورونا”، وكان الممثل اللبناني القدير صلاح تيزاني المعروف باسم “أبو سليم” من أوائل الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح “فايزر”.

وحضر تيزاني البالغ من العمر 93 عاماً إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت، والتقى هناك رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزير الصحة العامة حمد حسن.

صلاح تيزاني لـ”أخبار الآن”: يجب على الناس عدم الانسياق وراء الإشاعات المناهضة للقاح

بعد تلقيه اللقاح.. الممثل اللبناني صلاح تيزاني لـ”أخبار الآن“: أشجع الجميع على التطعيم ضد كورونا

الممثل اللبناني صلاح تيزاني خلال تلقيه لقاح كورونا. المصدر: afp

وفي اتصال مع “أخبار الآن”، قال تيزاني أنّه “سجل اسمه مع عائلته ضمن المنصة الخاصة بحملة التطعيم في لبنان”، وقال: “تلقيت مساء أمس السبت، اتصالاً من مكتب وزير الصحة وقد تمّ إبلاغي بأنني سأكون من أوائل الأشخاص الذين سيتلقون اللقاح في لبنان، وذلك قبل الطواقم الطبية والعاملين في الخطوط الأمامية لمكافحة كورونا“.

وأضاف: “لقد جرى إبلاغي أيضاً في الاتصال أن سيارة ستأخذني من منزلي في بيروت صباح الأحد، وهذا ما حصل فعلاً، إذ حضر شخص واصطحبني إلى مستشفى الحريري، وهناك تلقيت اللقاح المضاد لكورونا”.

ودعا تيزاني عبر “أخبار الآن” جميع الناس لتلقي اللقاح، مؤكداً أنه “يحمي الجميع”، وقال: “يجب على الناس عدم الانسياق وراء الإشاعات والدعاية المناهضة للقاح الذي يؤمن الحماية ضد الفيروس لكل شخص، فاللقاح ضروري وأدعو الجميع لتلقيه”.

وأشار الممثل اللبناني إلى أنّه بعد تلقيه اللقاح، وردت إليه اتصالات من الكثير من الأشخاص، قالوا فيها أن خطوة تلقيه اللقاح شجعتهم على القيام بخطوته أيضاً، وقال: “لقد أرادت وزارة الصحة تشجيع الناس من خلالي، وهذا الأمر افتخر به”.

أسترازينيكا تدخل في أزمة كبيرة مع الاتحاد الأوروبي مع تأخر توريد اللقاح

قبل بضعة أسابيع فقط، لاقت شركة أسترازينيكا البريطانية-السويدية إشادات واسعة للسرعة التي طوّرت من خلالها لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد المتسبب بجائحة كوفيد-19.