كورونا.. السلالة البريطانية أكثر قابلية للانتقال من السلالة القديمة للفيروس

كشف علماء بريطانيون في دراسة جديدة أنّ السلالة البريطانية لفيروس كورونا هي أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30 إلى 70% من السلالة القديمة للفيروس.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإنّ السلالة البريطانية هي أكثر فتكاً أيضاً، بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون بها.

سلالة كورونا الجديدة ترفع عدد الوفيات!

وأوضح العلماء أنّ السلالة الجديدة تزيد عدد حالات الإصابة الخطيرة التي تحتاج الدخول إلى المستشفى، كما أنها ترفع عدد الوفيات أيضاً، وذلك بالمقارنة مع السلالة الأصلية لـ”كورونا”.

ومع هذا، فقد كشف الباحثون أنّ سبب ارتفاع معدل الوفيات ليس واضحاً بشكل كامل، غير أنّ بعض الأدلة تلمح إلى أنّ الأشخاص المصابين بالسلالة البريطانية من الفيروس قد يكون لديهم حمولات فيروسية أعلى.

وقال المستشارون العلميون للحكومة البريطانية، السبت، إن النتائج الجديدة كشفت عن مخاطر قيام الدول بتخفيف قيود وإجراءات الإغلاق. وفي هذا الإطار، فقد أشار العلماء إلى أنّ السلالة البريطانية الجديدة قد انتشرت إلى 82 دولة على الأقل، ويتم نقلها بنسبة 35 إلى 45% بسهولة أكبر من المتغيرات الأخرى في الولايات المتحدة.

ومع هذا، يرى المسؤولون الأمريكيّون أن السلالة البريطانية قد “تكون الأكثر انتشاراً في الولايات المتحدة هناك بحلول شهر مارس/آذار المقبل”.

أسترازينيكا تدخل في أزمة كبيرة مع الاتحاد الأوروبي مع تأخر توريد اللقاح

قبل بضعة أسابيع فقط، لاقت شركة أسترازينيكا البريطانية-السويدية إشادات واسعة للسرعة التي طوّرت من خلالها لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد المتسبب بجائحة كوفيد-19.