بعد بثه لأول مرة عام 1969 ، نقل القصر الفيلم الوثائقي ” العائلة المالكة” إلى الأرشيف الملكي، مما يعني أنه لا يمكن مشاهدته مرة أخرى إلا بإذن من الملكة، وبالتالي منع عرض الفيلم مرة أخرى بالكامل.

وبقي الفيلم لأكثر من 50 عاماً بعيدًا عن الأنظار، لكن بقيت بعض اللقطات والمقاطع القصيرة منشورة منه، وفي العام الماضى اكتسب الفيلم اهتمامًا متجددًا بعد حلقة من الموسم الثالث من مسلسل “التاج” على نتفلكس، حيث دخلت دراما نتفلكس الآن في سلسلتها الرابعة ، بطولة أوليفيا كولمان بدور الملكة.و يمكن لعشاق العائلة المالكة ، ولفترة قصيرة ، مشاهدة الفيلم الوثائقي لمدة 105 دقيقة عبر مقطع فيديو على حساب يوتيوب تحت اسم Philip Strangeways.

 

الفيلم الوثائقي يحقق 10000 مشاهدة

 

وقد حقق الفيلم ما يقرب من 10000 مشاهدة عبر الإنترنت هذا الشهر قبل إزالته.

هذا وقد تمت مشاهدة فيلم العائلة المالكة من قبل جمهور عالمي بلغ أكثر من 350 مليونًا في وقت البث الأصلي ، ولكن تم دفنها بعيدًا في الأرشيف، حسبما ورد بموجب مرسوم ملكي.

وقدم الفيلم نظرة ثاقبة على الحياة الخاصة للعائلة ، مع لقطات تشمل الملكة ودوق إدنبرة وأطفالهم يستمتعون بالشواء في منزلهم الاسكتلندي في بالمورال. كما شوهد الأمير تشارلز وهو يتزلج على الماء ، بينما يطلب الأمير إدوارد من والدته الآيس كريم.