ظهرت تقارير تفيد بأن لعبة Cyberpunk 2077 تتضمن تأثيرات قوية أو أضواء وامضة سريعة يمكن أن تؤدي إلى نوبات صرع.

تتضمن اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي للعبة تحذيرًا بحدوث نوبة حيث تنص اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي على أنه “قد يحتوي Cyberpunk 2077 على أضواء وصور وامضة ، مما قد يؤدي إلى نوبات صرع.

 

مسببات الصرع في لعبة Cyberpunk 2077

 

وتُضيف الإتفاقية: “إذا كنت تعاني أنت أو أي شخص في منزلك حالة صرع، فيرجى استشارة طبيبك قبل لعب Cyberpunk 2077”. نظرًا لأن الكثير من اللاعبين لا يكلفون أنفسهم عناء قراءة اتفاقيات ترخيص المستخدم النهائي، فمن السهل إغفال هذا التحذير.

وفي إعلانات الخدمة العامة حول مسببات الصرع في لعبة Cyberpunk 2077 ، أشارت Liana Ruppert من Game Informer إلى أن الشخصية الرئيسية V مُنحت سماعة رأس “تناسب كلتا العينين وتتميز بهجوم سريع من مصابيح LED الوامضة باللونين الأبيض والأحمر، تمامًا مثل: الجهاز الفعلي الذي يستخدمه أطباء الأعصاب في الحياة الواقعية لإحداث نوبة عندما يحتاجون إلى إطلاق نوبة لأغراض التشخيص “.

وقالت Ruppert إن مثل هذا التسلسل تسبب لها في “نوبة سيئة”، ونصحت اللاعبين الحساسين للضوء أن ينظروا بعيدًا أو يغلقوا أعينهم كلما تم تقديم سماعة رأس.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الألعاب الأخرى التي تتضمن تحذيرات أكثر وضوحًا بشأن الحساسية للضوء.

 

برنامج جديد من أخبار الآن لهواة ألعاب الفيديو
AFK GAMERS برنامج جديد لكل ما يخص ألعاب الفيديو بجميع منصاتها من أجهزة الحاسوب، البلاي ستيشن، اكس بوكس، و الهواتف الذكية.