أخبار الآن | بريطانيا – theguardian

شهدت لعبة  “Among Us” نحو 41.9 مليون عملية تنزيل في سبتمبر (أيلول) الماضي وحده. في أغسطس (آب)، شهدت 18.4 مليون عملية تنزيل. إذا نظرت إلى إحصائيات Twitch للعبة، قبل بضعة أشهر فقط في يونيو (حزيران)، كان للعبة حوالي 14 قناة مخصصة لها وبلغ متوسط عدد المشاهدين حوالي 174 مشاهدا شهريًا. يبلغ معدل مشاهدة اللعبة الآن 80.000 مشاهد وحوالي 13 مليون ساعة من مشاهدة المحتوى. إذا أضفت إلى هذا حقيقة أن اللعبة عمرها أكثر من عامين، حيث تم إصدارها في الأصل عام 2018، يبدأ المرء حقًا في التساؤل عن كيفية حدوث ذلك!

باختصار، Among Us هي لعبة جماعية متعددة اللاعبين حيث يقوم 4-10 لاعبين بأدوار أعضاء طاقم سفينة الفضاء المكلفين بإعداد سفينة الفضاء الخاصة بهم للمغادرة من خلال إكمال العديد من المهام العلمية الأساسية. ومع ذلك، من بين أفراد الطاقم الأبرياء عدد قليل من المحتالين الفضائيين الذين تم تعيينهم عشوائيًا , والذين تتمثل أهدافهم في قتل أفراد الطاقم، وتخريب السفينة، والأهم من ذلك القيام بذلك دون أن يتم القبض عليهم. وبهذه الطريقة، فإن اللعبة ليست جديدة جدًا كمفهوم وهي تشبه إلى حد كبير ألعاب مثل Mafia وWerewolf وProject Winter.

ويعزو معظم الناس الزيادة في شعبية اللعبة للستريمرز على Twitch ويوتيوب الضخمين اللذين بدآ بتجربة اللعبة وبالتالي زيادة الوعي بوجودها لملايين المعجبين بها . علاوة على ذلك، تتيح اللعبة سهولة التعاون بين هؤلاء القائمين بالبث المباشر، ما أدى إلى جمع 10 من كبار الستريمرز جميعًا ملايين المعجبين لخلق عاصفة مثالية من نمو المشاهدة.

ولا تحتاج اللعبة إلى أحدث وأقوى الأجهزة للتشغيل، بل تتطلب 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و250 ميغابايت من مساحة القرص الصلب وجهاز كمبيوتر قوي , بما يكفي للتعامل مع ويندوز 7. للحصول على تجربة كاملة، نوصي باستخدام ميكروفون لتمكين الدردشة الصوتية ولكن بخلاف ذلك لا تحتاج إلى الكثير.

ومن أصعب الأمور في بعض الألعاب هي متطلبات المهارة. بالنسبة للاعبين الجدد، فإن العديد من الألعاب صعبة للغاية أو تتطلب ردود فعل سريعة أو مهارة ألعاب فطرية لتحقيق النجاح. القلق بشأن تبسيط هذه الألعاب هو أنه من خلال القيام بذلك، غالبًا ما تجعلها سهلة للغاية بالنسبة للاعبين المتمرسين، ليس هذا هو الحال مع لعبة Among Us، مفهوم اللعبة بسيط، وواجهة المستخدم سهلة الفهم ولا تحتاج إلى أي مهارات “ألعاب” للنجاح فيها.