أخبار الآن | الولايات المتحدة – cbsnews

يتعاون لاعب كرة السلة الشهير ليبرون جيمس وشركة الإنتاج الخاصة به “SpringHill” مع شبكة “CNN Films”، لإنتاج فيلم وثائقي عن مذبحة تولسا ريس التي وقعت عام 1921.

ويحمل الفيلم اسم “Dreamland: The Rise and Fall of Black Wall Street”، وسيكون من إخراج سليمة كوروما، وسيصوّر القصة الحقيقية المُفجعة لواحدة من أسوأ حوادث العنف العنصري المرتبطة بالسود في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من إثباتها من قبل كل من الناجين وبعض السجلات، فقد ظلت مذبحة تولسا ريس واقعة بارزة في التاريخ الأمريكي، ما زالت غير موثقة حتى الآن. ففي العام 1921، أدى بلاغ كاذب عن اعتداء رجل أسود على امرأة بيضاء إلى هجوم دموي على سكان تولسا السود. وحينها، هاجم حشد من الأمريكيين البيض السكان والمنازل والشركات في بلاك وول ستريت الذي يسكنه عدد كبير من السود في مدينة تولسا، بولاية أوكلاهوما. وفي ظل ذلك، فقد جرى تدمير المنطقة بشكل كبير.

ونظراً لضعف التوثيق، فقد قدّر الباحثون أن ما بين 150 و 300 رجل وامرأة وطفل قد قتلوا جراء المذبحة، إلا أنه لم يتم العثور بعد على قبور تحوي جثثهم.

وقال جمال هندرسون، من شركة “SpringHill”: “مع الافتقار إلى صحافة تاريخية حول بلاك وول ستريت ومذبحة تولسا عام 1921، يشرفنا أن نتشارك مع CNN، التي تتمتع بسجل طويل من الصحافة الموثوقة والرائدة”.

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.