تحتفل النجمة اللبنانية، إليسا، والمعروفة بـ “ملكة الإحساس”  اليوم 27 أكتوبر، بعيد ميلادها الـ48.

حقائق عن إليسا

تلقت النجمة تعليمها الأساسي في مدرسة داخلية، وأثناء دراستها كانت لا ترى عائلتها إلا أيام العطلات، ثم التحقت بكلية العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية، لكنها لم تُكمل دراستها الجامعية.

وفي كل عام تحصل إليسا على دراجة هوائية كهدية فى يوم ميلادها، حيث تعتبر من عشاق الدراجات ودائما تظهر وهى تستمع بقيادتها فى الهواء الطلق وهى الهواية المفضلة لها منذ سنوات طويلة.

وتلقت إليسا الهدية من شقيقها كميل خوري، وكتبت على الصورة وقتها: “أول هدية أحصل عليها فى عيد ميلادى شكرا لك كميل”، أما هذا العام فقد تلقت أيضا هدية عيد ميلادها دراجة من صديقتها ميرنا، وأبدت سعادتها الشديدة بعد الحصول على هديتها المفضلة.

أبرز محطات ملكة الإحساس

وفي هذه المناسبة، نستعرض أبرز 10 محطات في مسيرة وحياة “ملكة الإحساس” التي جعلتها واحدة من أهم مطربات الوطن العربي:

1- بدأت مشوارها الفني في سن الثامنة، بمشاركتها في مهرجان الطفل، عبر أغنية “يا جندي يا باني العز” للفنانة باسكال صقر، وكانت انطلاقتها الفنية عام 1992، في برنامج المسابقات على التلفزيون اللبناني “استوديو الفن”.

2- ظهرت لجمهورها عام 1999، مع أول ألبوم غنائي لها بعنوان “بدي دوب”، وأدت إحدى أغاني الألبوم “ده لولا” مع المغني الفرنسي الغجري جيرار.

3- في عام 2000، أصدرت إليسا ألبومها الثاني “وأخرتها معاك”، وقدَّمت في هذا الألبوم ديو غنائي “بتغيب بتروح” مع الفنان اللبناني راغب علامة، وحقق حينها نجاجاً كبيراً.

في عيد ميلاد إليسا الـ48.. أبرز محطات ملكة الإحساس

إليسا

4- “عيشالك” الألبوم الثالث الذي أصدرته إليسا عام 2002، ويضم 10 أغانٍ، صورت منها أغنيتين فيديو كليب، وهما أغنية “أجمل إحساس” التي شهدت أول تعاون بينها والملحن المصري محمد رحيم، وأغنية “عيشالك” التي صورت في باريس.

5- كانت إليسا أول فنانة عربية تظهر بشكل رسمي، وهي ترتدي فستاناً صُمم لها خصيصاً من قبل ماركة الملابس العالمية الشهيرة (ديور)، وفي هذا العام، حصدت جائزة أفضل فنانة خلال حفل “الموريكس دور”، وفاز الفيديو الكليب الخاص بها “أجمل إحساس” بجائزة أفضل فيديو كليب بمهرجان الموسيقى في دبي.

6- كان ألبوم “صاحبة رأي” آخر ألبومات ملكة الإحساس، وطُرح العام الجاري، ومن بين أغانيه: «حبة اهتمام، أنا شبه نسيتك، ليك لوحدك، وقهوة الماضي، وغيرها.

رحلة إليسا مع سرطان الثدي

عقب انتهاء نسخة برنامج ذا فويس، صدمت النجمة الجمهور بإعلان إصابتها بمرض سرطان الثدي، ورصدت قصتها في فيديو كليب أغنيتها “كل اللي بيحبوني”، حيث كشفت عن صور من رحلة علاجها التي قامت بإخفائها عن الجمهور.

في عيد ميلاد إليسا الـ48.. أبرز محطات ملكة الإحساسفي عيد ميلاد إليسا الـ48.. أبرز محطات ملكة الإحساس

إليسا

ليعلن جمهورها والنجوم في الوطن العربي تضامنهم مع وضعها الصحي، لتخرج عبر تويتر وتشكرهم قائلة: “أنتم السبب الذي يجعلني قوية وبصحة وعافية. أنتم قوتي، وهذه القصة شكرٌ موجه لكم، إلى كل اللي بيحبوني”.

الاعتزال

كشفت ملكة الاحساس عن وجود أزمة بينها وشركة روتانا بعد توقيعها اتفاقا مع شركة DEEZER لبث الموسيقى عبر الإنترنت، وأدى الاتفاق إلى حذف أغانيها من موقع اليوتيوب بعد تحقيقها ملايين المشاهدات على مدار سنوات، وكتبت النجمة اللبنانية آنذاك عبر “تويتر”: أنا منهارة لرؤية مجهودي يختفي بعد كل هذه السنوات.

في عيد ميلاد إليسا الـ48.. أبرز محطات ملكة الإحساس

إليسا

وفي أغسطس 2019، أعلنت إليسا اعتزالها الغناء بسبب صناعة الموسيقى “الشبيهة بالمافيا”، مؤكدة أن ألبومها القادم والحالي الآن سيكون آخر ألبوماتها.