أخبار الآن | بريطانيا bbc

قد تعاني الحسابات الملكية من عجز محتمل قدره 35 مليون جنيه إسترليني بسبب فيروس كورونا.

قال مسؤول التقرير المالي للعائلة الملكية إن تأثير الإغلاق على أعداد الزوار إلى أماكن مثل قصر باكنغهام وقلعة وندسور سيؤدي إلى خسارة تقدر بنحو 15 مليون جنيه إسترليني في الدخل على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف السير مايكل ستيفنز أنه من المتوقع أن تبلغ ميزانية 10 سنوات 369 مليون جنيه إسترليني لتجديد قصر باكنغهام 20 مليون جنيه إسترليني.

وقال إن العائلة المالكة “ليس لديها نية” لطلب تمويل إضافي.

قال السير مايكل إن العائلة المالكة ستحاول إدارة “التحديات المالية” للوباء “من خلال جهودنا وكفاءاتنا”.

يغطي التقرير المالي 12 شهرًا حتى 31 مارس (آذار)،بعد فترة وجيزة من فرض حكومة المملكة المتحدة قيودًا على الحياة اليومية ، للحد من انتشار فيروس كورونا.

كانت جولة دوق ودوقة ساسكس رفيعة المستوى في جنوب إفريقيا هي الرحلة الخارجية الرسمية الأكثر تكلفة في العام الماضي ، حيث بلغت حوالي 246000 جنيه إسترليني.

تضمنت نفقات زيارة أمير ويلز إلى سلطنة عمان لمدة يومين لتقديم التعازي في وفاة السلطان قابوس بن سعيد رحلة طيران مستأجرة بلغت تكلفتها 210345 جنيهًا إسترلينيًا.

استقل دوق يورك رحلة مستأجرة إلى أيرلندا الشمالية لحضور بطولة Royal Portrush Golf Club المفتوحة ، والتي تكلفت 15،848 جنيهًا إسترلينيًا

ووفقًا لمصدر رفيع المستوى في القصر ، قدم الأمير هاري وميغان “مساهمة كبيرة” في المنحة السيادية لإيجار وتجديد منزل فروغمور الريفي ، والذي قُدر بـ 2.4 مليون جنيه إسترليني في 2018-2019. سيتم الكشف عن الدفع في تقرير العام المقبل.

وقالت “ريبابليك” ، وهي مجموعة حملة تدعو إلى إلغاء الملكية ، إن المنحة السيادية كانت “جنونًا” ويجب إلغاؤها.

قال الرئيس التنفيذي للمجموعة ، جراهام سميث: “زيادة بنسبة 15٪ في تكاليف السفر عندما لا تستطيع المستشفيات تقديم أفضل رعاية لكل شخص محتاج، وعندما يكافح المعلمون لدفع ثمن الكتب”.

 

سنكون مع عائلاتنا مرة أخرى، سنتقابل مجددا.. رسالة مؤثرة من الملكة إليزابيث
توجّهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بالشكر للطواقم الطبية التي تتولى التصدي لفيروس كورونا المستجد، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة، ومتعهدّة “النجاح” في هذه المهمة.