أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

من المرجح أن يرفض خُمس الأشخاص لقاح كورونا عندما يصبح متاحًا ، وفقًا لأكبر مسح لمواقف الناس في المملكة المتحدة وسلوكها أثناء الوباء، وفقاً لإستطلاع جديد.

وجد الاستطلاع الذي أجرته كلية لندن الجامعية على 70.000 شخص ، والذي تم إطلاقه قبل الإغلاق ، أن نصفهم فقط (49٪) يعتبرون أنفسهم “من المحتمل جدًا” أن يحصلوا على التطعيم بمجرد وجود لقاح كوورنا و 10٪ قالوا إنهم “غير مرجح جدًا”.

كانت هناك مخاوف كبيرة بشأن الآثار الجانبية للقاحات، يعتقد أكثر من النصف (53٪) بدرجات متفاوتة أن اللقاحات يمكن أن تسبب آثارًا غير متوقعة. يعتقد ما يقرب من الثلث (30٪) أنه قد تكون هناك مشاكل مستقبلية للبالغين أو الأطفال لم تكن معروفة حتى الآن.

يعتقد أكثر من الثلث (38٪) أن المناعة الطبيعية – من الإصابة بالعدوى والتعافي – أفضل من المناعة من خلال اللقاحات. قالت أقلية صغيرة (4٪) إنهم لا يعتقدون أن اللقاحات توفر الحماية.

كان الربع متشككًا بشدة في شركات الأدوية ، معتقدين أن اللقاحات تستخدم في “التربح التجاري”.

وقالت الدكتورة ديزي فانكورت ، المؤلفة الرئيسية لدراسة Covid-19 Social Study ، التي تمولها مؤسسة Nuffield Foundation: “أعتقد أن ما قد توحي به هذه النتائج ربما هو الاعتقاد العام لدى بعض الناس بأن اللقاحات ليست بالضرورة آمنة”.

 

تفاؤل امريكي بشأن لقاح كورونا المرتقب
بعد ان دخلت كثير من دول العالم في سباق مع الزمن لتصنيع لقاء يقضي على فيروس كورونا وانتاجه ، ها هي اليوم تباشير الامل بدأت لوح في الافق وسط تكهنات وتصريحات لمسؤولين ومختصين متضاربة تاره ومتطابقة تارة اخرى .