أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية news.yahoo

 

بينما يناقش الأمريكيون ما إذا كان يجب إزالة تماثيل لمالكي العبيد ، بما في ذلك العديد من مؤسسي الدولة ، قال المغني جوستين تيمبرليك عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “إذا كنا نخطط للمضي قدمًا ، يجب أن تنهار هذه المعالم”. “لكن لنتذكر: إزالة هذه التماثيل لا يمحو التاريخ القمعي لبلدنا، ولكن إزالتها هو رمز لاحترام السود في أمريكا وهي خطوة نحو التقدم والمساواة الفعلية للجميع”.

كما نشر تيمبرليك مقطع فيديو من اتحاد الحريات المدنية الأمريكية ، والذي يشير إلى أن الولايات العشر التي تضم أكبر عدد من المعالم الأثرية التي تكرم تجار العبيد وأعضاء الكونفدرالية تمثل عددًا كبيرًا من عمليات الإعدام الجماعي بين 1877 إلى 1950.

 

والتماثيل يتم إزالتهم في بعض الأماكن من قبل الحكومة وفي أماكن أخرى ببساطة من قبل الأشخاص الذين يريدون التغيير ، حيث يجتمعون للاحتجاج على وحشية الشرطة وعدم المساواة العرقية بعد وفاة جورج فلويد. في الأسبوع الماضي ، على سبيل المثال ، صوت مسؤولي ولاية بوسطن بالإجماع على إزالة تمثال أبراهام لنكولن الذي يضم عبدًا أسود حرًا راكعًا عند قدمي الرئيس السابق.

 

في جنازة مهيبة ونعش ذهبي، العالم يودع جورج فلويد
بعد موجةٍ غير مسبوقةٍ من الاحتجاج ضد العنصرية في أنحاء العالم، توجهت الأنظار إلى مراسم دفن جورج فلويد في هيوستن الأمريكية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صاحب لقب “حاصد الأرواح” يظهر في احتجاجات فلوريدا

الآلاف يشيعون جورج فلويد مع تصاعد الضغوط المطالبة بإصلاحات في الشرطة الأمريكية