أخبار الآن | الهند – وكالات

توفي، اليوم الخميس، نجم بوليوود الهندي ريشي كابور عن عمرٍ يناهز الـ67 عاماً.

وكان كابور قد نقل مؤخراً إلى مستشفى بمدينة مومباي، وهو كان مصاباً بمرض السرطان. وخلال معظم فترات العام الماضي، كان كابور قد مكث في نيويورك لتلقي العلاج.

ويعتبر ريشي أحد أشهر نجوم السينما الهنديّة، ومن بين أفلامه المعروفة “بوبي” و “شانداني”.

ومن جهته، قال الممثل أميتاب باتشان، الذي شارك مع كابور في عدد من الأفلام من بينها “قمر أكبر أنطوني”: “ريشي كابور ذهب، لقد توفي.. أنا محطّم”.

نبذة عن ريشي كابور

1- ولد كابور يوم 4 سبتمبر/أيلول 1952 في مدينة مومباي.

2- نال البطولة الأولى في السينما في عام 1973 من خلال فيلم Bobby مع ديمبل كاباديا.

3- منذ ذلك الوقت وحتى عام 2000، بات ريشي كوبار بطلاً لأكثر من 90 فيلماً رومانسياً، منهم: (Amar Akbar Anthony، Deewana، Aa Ab Laut Chalen).

4- بعد العام 2000، صار ريشي كوبار يعمل أكثر مع الأدوار المساعدة.

5- حصل على جائزة الفيلم الوطني لدوره الأول وظهور كطفل في فيلم والده راج كابور، “ميرا نام جوكر” (1970).

وأمس الأربعاء، غيّب الموت النجم الهندي الشهير عرفان خان، عن عمر ناهز 53 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السّرطان، الذي جرى تشخيصه لدى خان في العام 2018.

وأدخل نجم بوليوود إلى مستشفى “Kokilaben Dhirubhai Ambani”، الثلاثاء، إثر مضاعفات بسبب سرطان القولون، وقد أعلن النبأ الحزين المخرج الهندي شوجيت سيركار عبر حسابه على “تويتر”، إذ قال: “إذ كتب: “قاتلت وقاتلت وقاتلت. سأكون دائماً فخور بك… سنلتقي مرة أخرى… تعازينا لسوتابا وبابيل (زوجة وابنة خان)”. وأضاف: “سوتابا، أنت أيضاً قاتلت، لقد قدّمت كل ما يمكن في هذه المعركة.. سلام وتحيّة لك عرفان خان”.

قائمة أفضل 10 أفلام في 2019

وضعت مجلة “تايم” الأمريكية قائمة مؤلفة من 10 أفلام كأفضل أفلام لعام 2019، مع الإشارة الى ان هناك جدل سنوي يشنأ في نهاية كل عام بين الخبراء السينمائيين حول جودة الأفلام وأداء الممثلين في اختياراتهم لقائمة الأفضل.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بعد صراع مع السّرطان.. الموت يغيّب نجم ”بوليوود“ عرفان خان