أخبار الآن | الهند –  hurriyetdailynews

 

ساهمت حركة “مي تو” لمكافحة التحرش في سقوط أصحاب نفوذ كبار في هوليوود من أمثال المنتج هارفي واينستين والممثل كيفن سبايسي والمخرج والمنتج بريت راتنر، وأشيد بالضحايا وبشجاعتهن على فضح ما حدث فيما جمعت ملايين الدولارات لدعم قضاياهن.

وإلا أن هذه الحملة انعكست سلباً على نجمات بوليوود، فالقضية التي تعتبر أنها أطلقت الحركة في الهند، تواجه عقبات، اذاتهمت الممثلة تانشري دوتا في البداية النجم نانا باتيكار بملامستها بطريقة غير مناسبة خلال تصوير أغنية في 2008 عندما كانت في الرابعة والعشرين وكان هو في سن السابعة والخمسين.

وقالت ملكة جمال الهند السابقة إن الحادث أدى إلى انهاء مسيرتها، وقد رفضت الشرطة تسجيل شكواها بتهمة التحرش حتى، وأكدت: “خسرت أصدقاء وفرص عمل وعرفت مراحل من الاكتئاب”.
وجددت دوتا هذه الادعاءات في مقابلة بعد عقد من ذلك ما أثار موجة تعاطف من نساء عبر الهند، ووافقت الشرطة على قبول شكواها إلا أنها حفظت الملف في يونيو/حزيران لعدم كفاية الدليل، واتهمت دوتا الشرطة بتقويض التحقيق عمدا، وأكدت دوتا التي تنوي استئناف قرار الشرطة أن حركة “مي تو” ليست سوى البداية.

أما الممثل المخضرم ألوك نات الخاضع لتحقيق بتهمة الاغتصاب، فقد رفع شكوى قدح وذم في حق المشتكية، وسيصدر له قريبا فيلم “ماين بي” (مي تو) يلعب فيه دور قاض يحكم في قضايا تحرش جنسي.
وقالت المغنية شويتا بانديت التي كانت في الـ15 عندما طلب منها مالك الذي كان يومها في الأربعين، على ما تدعي، أن تقبله في مقابل حصولها على عمل، وأكدت بانديت أن الحادث جعلها تتقوقع على نفسها وتعيش منعزلة، وأوضحت: “لم أعد أثق بالناس وكان الغناء الطريقة الوحيدة للتعبير عن نفسي”.

ولم تناقش الموضوع أبدا إلى حين أيقظتها حملة “مي تو” على ضرورة الكلام، ومنذ ذلك الحين، واجهت مضايقات عبر الانترنت وعواقب سلبية.
وقالت أنوشا خان، التي تشرف على ورشات عمل ضد التحرش الجنسي: “بولييوود لا تزال تجهد لمواجهة حقيقة وجود هذه المشكلة”، وأضافت: “نظام حماية المرتكبين قوي جدا”.
ونتيجة لذلك، تمكن الكثير من الرجال المتهمين من إنعاش مسيرتهم بسهولة نسبية على ما أكدت واصفة الوضع بأنه “إعادة تأهيل من دون ندم”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

آلة عود الفنان راشد الماجد يُعاد بيعها بمليون ونصف (فيديو)

المغنية ”إيجي أزيليا“ تتعرض لسرقة بقيمة تتجاوز366 ألف دولار