أخبار الآن | بولندا – finance

 

أفاد المنظمون البولنديون لمسابقة شوبان الدولية لعزف البيانو، عن إرسال أكثر من 500 عازف بيانو شاب، وهو عدد قياسي، نصفهم تقريباً من آسيا.

وبعد فوز الكوري الجنوبي سيونج جين تشو، في سن 21 عاماً، بالنسخة السابقة من المسابقة عام 2015، أرسل 35 من مواطنيه طلباتهم للاشتراك في نسخة هذا العام.

كما أعلن معهد فريديريك شوبان الوطني في وارسو أن الصين تشكل مع أكثر من 100 طلب اشتراك، المصدر الأول للمرشحين للمشاركة في هذا الحدث المهم في عالم الموسيقى لعام 2020.

كذلك قدم نحو 90 يابانياً، و60 بولندياً طلبات اشتراكهم في المسابقة المخصصة لعازفي البيانو، والذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 عاماً.

ومن بين 53 بلداً ممثلاً ضمن قائمة المشتركين المحتملين، كان العدد الأكبر بعد الآسيويين والبولنديين هو للأمريكيين والكنديين والروس والإيطاليين.

كذلك سيكون للآسيويين حضور بين أعضاء لجنة التحكيم، مع الفيتنامي المقيم في مونتريال دانج ثاي سون، والصينية سا تشين، والفرنسية اليابانية أكيكو إبي.

ويتعين حالياً على لجنة الاختيار بحلول 9 من مارس/آذار، ما يقرب من ثلث المشتركين، أي 160 عازف بيانو، سينتقلون إلى مرحلة التصفيات النهائية بين 17 أبريل/نيسان و28 منه في وارسو.

وستتيح هذه المرحلة اختيار المشاركين الـ80 في المسابقة التي ستقام بين 2 و21 من أكتوبر/تشرين الأول.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

لحماية بياناتكم.. 8 أجهزة تكنولوجية لا تحتاج لاتصال بالإنترنت (صور)

ألمانيا تقيم ألف احتفالية لـ”بيتهوفن“ في 2020