أخبار الآن | ألمانيا –  dw

أعلنت وزيرة الثقافة الألمانية، مونيكا جوترز، الجمعة، أن الاحتفال بمناسبة مرور 250 عاماً على ميلاد الموسيقي لودفيج فان بيتهوفن (1770 – 1827) ابن مدينة بون، سيكون مناسبة لإقامة ألف احتفالية خلال عام 2020.

وخصصت الحكومة الألمانية ميزانية لإقامة عام بيتهوفن قدرها 27 مليون يورو، كما أعدت ولاية شمال الراين ويستفاليا ميزانية قدرها 10 ملايين يورو، وتقدم دائرة الراين – سيج 1.5 مليون يورو لهذه الاحتفاليات.

وقال أرمين لاشيه، رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا، إن مدينة بون، التي تمثل مسقط رأس بيتهوفن، وكان يقيم بها حتى عامه الـ22، وقبل انتقاله إلى فيينا، ستقوم بدور كبير في هذه الاحتفاليات.

وبيتهوفن كان ملحنًا وموسيقارًا وعازف بيانو ألماني، وهوَ أحدُ الشخصيّات البارزة في الحقبة الكلاسيكيّة التي تَسبِق الرومانسيّة؛ ويُعتَبرُ من أعظَم عباقرة الموسيقى في جميعِ العصور وأكثَرهُم تأثيراً، وأبدَع أعمالاً موسيقيّة خالِدة، كما له الفضلُ الأعظم في تطوير الموسيقى الكلاسيكيّة.

وتَشمَلُ مُؤلّفاتُه تِسعَ سيمفونيّات وخَمسَ مقطوعاتٍ على البيانو وأُخرى على الكمان، واثنينِ وثلاثينَ سوناتا على البيانو وسِتّة عَشر مقطوعةً رُباعيّة وتريّة؛ كما ألّف أيضاً أعمالاً للصالونِ الأدبيّ وأُخرى للجوقة وأغانٍ أيضاً.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصين تنظم مسابقة “بكين شوبان” الدولية للبيانو

بالفيديو.. سفير فرنسا يعزف على البيانو بشتاء طنطورة