أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

نشر الاعلامي المصري باسم يوسف عبر حسابه الخاص على "انستغرام" صور خاص به مع زوجته في حفل توزيع جوائز "إيمي" العالمية للأعمال التلفزيونية التي تعرض خارج الولايات المتحدة الأميركية.

 أعرب يوسف عن سعادته لاختياره للمشاركة ضمن الاحتفالية، قائلاً: "انه شرف عظيم أن يكون أول شخص من خارج أمريكا وأوروبا يقدم هذا الحفل، فقد قدمته من قبلي شخصيات عظيمة مثل مات لوكاس، وجون أوليفر".

من الجدير بالذكر أن باسم يوسف مواليد عام 1974، وهو طبيب جراح مصري، واشتهر اشتهر عبر تقديم برنامجه التليفزيوني الساخر الذي يحمل عنوان "البرنامج" كان يذاع على قناة أون تي في قبل الانتقال لقناة سي بي سي في نوفمبر 2012 لتقديم ذات البرنامج، ثم إلى قناة إم بي سي مصر يحاكي في برنامجه التلفزيوني البرنامج الأمريكي "ذا دايلي شو" الذي يقدمه الناقد الساخر جون ستيوارت.

تخرج باسم يوسف من كلية الطب عام 1998 وحصل على دكتوراة جراحة القلب والصدر من جامعة القاهرة ويعمل حالياً عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة القاهرة، سافر للعمل بأمريكا وأوروبا لمدة سنتين ونصف في أحد شركات الأجهزة الطبية التي تطور تكنولوجيا زراعة القلب والرئة.

عاد إلى مصر للحصول على الدكتوراة ثم سافر إلى ألمانيا للتدريب على جراحات زراعة القلب والأجهزة المعاونة لعضلة القلب، حصل على رخصة مزاولة المهنة بالولايات المتحدة عام 2005م وزمالة كلية الجراحين البريطانية عام 2006.