أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

يستعد الهضبة عمرو دياب لبدأ تسجيل أغاني مسلسله الجديد "الشهرة" خلال الفترة القليلة المقبلة.

 حيث يقوم الان بالتحضير لأغنيتين، ليدخل الاستديو لتسجيلهم، وهما من كلمات أحمد شتا، وسامح العجمي، ومن الحان محمود خيام، من اجل مسلسله الجديد " الشهرة".

من ناحية اخرى يواصل عمرو دياب تسجيل أغنيات ألبومة الجديد، الذي من المفترض ان يطرحة مع بداية العام الجديد.

من الجدير بالذكر أن عمرو دياب حصل على العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، مِن أهمها ورلد ميوزك أورد 4 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط أعوام 1998 و2002 و2007 و 2014.

العمر الفني للهضبة يزيد عن 30 عاماً منذ ظهور أول ألبوم له "يا طريق" عام 1983 حتى ألبوم "شفت الأيام" عام 2014.

أول لقاء لـعمرو دياب مع العالمية كان من خلال دورة الألعاب الإفريقية عام 1990، حيث اختير ليغني في حفل افتتاح الدورة أغنيته الشهيرة "أفريقيا" بالعربية والإنجليزية والفرنسية. وقد تناقلت القنوات العربية هذا الحفل، وتمت الإشارة إليه على شاشة قناة CNN العالمية.

ألبوم "نور العين" عام 1996 الذي حقق أعلى المبيعات في سوق الكاسيت في الشرق الأوسط، ودوى نجاحه عالمياً أيضاً مع النسخة الإنجليزية من الألبوم التي حملت اسم "حبيبي" التي أثارت ضجة في عديد من دول العالم مثل الهند وفرنسا وإيران وباكستان والأرجنتين وأفغانستان وتشيلي وجنوب أفريقيا، وصارت أشهر أغاني الرقص في صالات الديسكو في أوروبا.

 

بدأ دياب تعاونه مع المطربين العالميين، فغنى مع المطرب الجزائري الشاب خالد أغنية "قلبي"، وغنى مع المطربة اليونانية "Angela Dimitriou" أغنية "أنا بحبك أكتر".