أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

حصلت النجمة التركية بيرين سات على أجر عالي مقابل بطولتها لمسلسل "السلطانة كوسيم" الذي من المنتظر عرضه بداية الشهر المقبل.

حيث تردد اخبار عن وصول أجرها إلى 75 ألف ليره تركية مقابل مشاركتها في العمل، وبهذا تصبح هي أعلى أجر بالنسبة لباقي الفنانين المشاركين.

مسلسل "السلطانة كوسيم" من اكبر المسلسلات التركية حتى اﻻن من حيث الميزانية المحددة له، فوصلت تكاليف الحلقه الألوى إلى 30 مليون ليره تركية.

ومن المعروف ان بيرين سات لن تتواجد خلال الحلقات العشر الأولى، فسوف تظهر فيما بعد فى المسلسل ومن المتوقع نجاح المسلسل بعد تحقيق اعلان المسلسل نسبه مشاهدة عالية.

ومن الجدير بالذكر أن السلطانة كوسيم حكمت الدولة العثمانية عام 1617، حيث تولت السلطنة فى الدولة العثمانية نيابة عن حفيدها السلطان محمد خان الرابع الذي صعد إلى العرش وهو فى السادسة من عمره بعد عزل أبيه السلطان إبراهيم، ولم تكتفِ "كوسيم" العاشقة للسلطة والسياسة بعزل ابنها، بل عملت على قتله بعد عشرة أيام من ذلك التاريخ، لتهديده لها بإبعادها عن السياسة.

 واشتهرت كوسيم بالأعمال الخيرية، وتفوقت بها على جميع سلطانات الدولة، وأنقذت السلالة العثمانية من الانقراض بعد أن منعت ابنها مراد من قتل أخيه، وتوفى مراد ولم ينجب ولدا فتولى أخيه الحكم.