ناسا تشير إلى عاصفة شمسية قد تحدث

 

أشارت صحيفة إكسبريس البريطانية إلى احتمالية حدوث عاصفة شمسية بالتزامن مع أعياد عيد الميلاد، وذلك نقلا عن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

وتظهر تنبؤات من ناسا، تأثر الأرض في وقت متأخر من يوم 23 ديسمبر بالعاصفة الشمسية، وهي مصطلح يستخدم للتأثيرات الجوية على الأرض من الأحداث التي تشعر بها الشمس وتحدث عندما تصدر الشمس رشقات ضخمة من الطاقة على شكل توهجات شمسية تنطلق من الشمس.

وكتبت عالمة فيزياء الطقس، الدكتورة تاميثا سكوف، على تويتر: “لقد تعاونت شمسنا مع سانتا كلوز لجلب عاصفة شمسية في الوقت المناسب لعيد الميلاد.

وحذرت سكوف من أن العاصفة الشمسية القادمة قد تتسبب في “اضطرابات لإشارات الراديو ومشكلات في نظام تحديد المواقع العالمي خلال عطلة عيد الميلاد”.

وتتكون العواصف الشمسية نتيجة لإطلاق موجات ضخمة من البلازما والتي تنطلق من الشمس، وهي تحتوي على أطنان من الجسيمات الشمسية سريعة الحركة والتي ترتبط بمجال مغناطيسي.

وعندما تشحن هذه الشحنات الكهربائية والمجالات المغناطيسية نحو الأرض ، فإنها تنتقل عادةً بسرعة حوالي ثلاثة ملايين ميل في الساعة ، لكن سرعة الكتل الإكليلية المقذوفة تتجاوز حتى 5 ملايين ميل في الساعة ، وفقًا للإدارة الوطنية للغلاف الجوي للمحيطات