من هي الدولة التي تضم أكبر عدد فراشات في العالم؟

 الدراسة قام بها متحف التاريخ الطبيعي في لندن

متفرقات

من هي الدولة الأولى في العالم بعدد الفراشات .. ستوري بلوك

تعرف على الدولة صاحبة أكبر عدد من الفراشات؟

  • كولومبيا البلد الأول في العالم من حيث عدد الفراشات.
  • يضم أكبر تنوع بيولوجي مقارنة مع بقية بلدان العالم .
  • البلد الأول أيضا في العالم من حيث أنواع الطيور وعدد أزهار الأوركيد .

كشفت دراسة رسمية حديثة تختص بحياة الفراشات ، أن كولومبيا هي البلد الأول في العالم بعدد الفراشات على أراضيها ، إذ تعد موطناً لنحو 20 بالمئة من أنواع الفراشات في الكرة الأرضية .

وأكد الباحثون والعلماء أن إحصاء الفراشات في كولومبيا ما يزال ينقصه بعض المعلومات ، وبحاجة الى دعمه بأبحاث واكتشافات جديدة أخرى .

ورصدت الدراسة التي تحمل عنوان «فراشات كولومبيا، قائمة مراجعة» وأجرتها مجموعة علماء من جنسيات عدة، 3642 نوعاً و2085 نوعاً فرعياً من الفراشات في كولومبيا التي تتمتع بتنوع بيولوجي من الأغنى في العالم.

وأوضحت خبيرة الفراشات في متحف التاريخ الطبيعي في لندن بلانكا هويرتاس أن «أكثر من 200 نوع من الفراشات الواردة في هذا الإحصاء تعيش في كولومبيا حصراً وليست موجودة في أي بلد آخر».

وقالت هويرتاس  «بالتالي، إذا فقدنا هذه الأنواع، فلن يكون متاحاً إنقاذها، وستبقى الحال على هذا النحو إلى الأبد»، داعية إلى حماية بيئتها الطبيعية.

وأشار المتحف في بيان إلى أن العلماء الذين أجروا الدراسة خصصوا لها «الجزء الأكبر من حياتهم المهنية»، من خلال رحلات دراسية أجروها إلى كولومبيا، وكذلك من خلال تحليل أكثر من 350 ألف صورة فوتوغرافية ومجموعات ببليوغرافية موجودة منذ القرن الـ18.