قد تبدو قصة من سرد الخيال ، لكن هذا ما حصل بالفعل لأنطون ديموف وهو شاب روسي من مدينة سان بطرسبورغ ، حيث تعرض لعشر حالات وفاة سريرية في ليلة واحدة فقط !

مصادر في مستشفى “القديس غيورغي” في المدينة ذكرت أن الشاب البالغ من العمر 30 عاما، تعرض مباشرة بعد الاستحمام بالماء الساخن، لتجلط دموي في جسمه انتقل بعد قليل إلى الشريان الرئوي ، فشعر حينها بضيق تنفس ثم تحولت شفتاه إلى اللون الأزرق، وأصبح لون ساقيه أبيض، وعندما شعر بتلك الاعراض ادرك حجم الخطر , فإتصل فورا بالاسعاف وتم نقله الى المستشفى .

الشاب صرح بعد استفاقته من الغيبوبة الأولى، أن كل ذلك جرى بسرعة كبيرة جدا في قسم العناية المركزة بالمستشفى .

الجهات الطبية ذكرت انها اوصلت الشاب بجهاز تنفس صناعي ، لكن على الرغم من بدء العلاج المكثف، توقفت الدورة الدموية ، وبدأ الأطباء على الفور في إجراءات الانعاش، ومع ذلك، خلال الـ12 ساعة التالية، توقف قلب الرجل أكثر من عشر مرات ، تمكن في جميعها الاطباء من ارجاعه الى الحياة ودفع القلب للعمل مجددا .

ولضمان ديمومة استقرار حالته أدخل الاطباء ديموف في غيبوبة مفتعلة ، قضى فيها ثلاثة أيام ، بعدها استفاق وعاد الى الحياة مجددا .

وبحسب السجل الطبي لديموف , فإنه كان يعاني من التخثر الوراثي الخلقي، وهو ما يشكل لديه الاستعداد لتكوين جلطات الدم, وان كان سنه ما يزال بعيدا عن مثل هكذا تجلطات .