Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مادونا جمال.. أول مصرية من ذوي الاحتياجات السمعية تدرس بمعهد الفنون المسرحية (فيديو)

15/02/2021 . 16:50

أخبار الآن | القاهرة - مصر رويترز

هاجر جمال أو كما تعرف بـ مادونا جمال هي ممثلة مصرية شابة تتطلع لتصبح نجمة مشهورة حيث تمضي معظم وقتها في الغناء والتمثيل في عروض موسيقية ومسرحية ليس بوسعها سماعها ...لكنها تتعلم إتقان ذلك طوال عمرها، مع أنها من ذوي الإعاقة السمعية.

مادونا جمال شاركت في طفولتها المبكرة في سلسلة حلقات للأطفال، وبرامج في التلفزيون المصري، تعتبر أول فتاة من ذوي الإعاقة السمعية تلتحق بمعهد الفنون المسرحية.

وقالت هاجر جمال "أنا مادونا جمال (٢٦ سنة) وبدرس في فنون مسرحية سنه تالتة".

وأضافت بلغة الإشارة لتلفزيون رويترز "أنا بحب الفن من وانا صغيرة، كنت بتفرج علي أفلام إسماعيل ياسين بالرغم من إني كنت مش بسمع بس كنت بفهم هما بيقولوا إيه".

وأردفت "أنا أول واحدة رغم إني صماء ألتحق بمعهد الفنون المسرحية، وأنا أول واحدة في الدول العربية إن أنا أخش معهد فنون مسرحية، وعاوزه أقول لكل الناس المكفوفين وكل المعاقين جربوا متخفوش متؤعدوش (لا تجلسوا) في البيت، أنتوا أقوياء، أقوى من أي حاجة ومتتكسفوش ومتخافوش".

اكتشفت والدة مادونا أن طفلتها من ذوي الإعاقة السمعية بعد مرور 6 أشهر فقط على ولادتها.

ومنذ صغرها كانت الفنانة المصرية تحب التمثيل، وبمساعدة والدتها وأدوات للسمع ودورات للنطق، أصبحت الآن تشارك في مسرحيات بمسرح محلي.

وقالت أمها، نيرمين بيومي، "لأن هي وهي صغيرة خالص، وهي عندها سنتين تقريبا كان التلفزيون المصري بياخدها بتعمل حلقات فيه. عاملة حوالي ٩٨ حلقة تقريبا وهي عندها سنتين ونص كده، في التلفزيون المصري. فأنا قلت يعني هي عندها الفكرة دي وعارفة الكاميرا بتبصلها إزاي ومنين والزوايا والحاجات دي، طب ما أبداء أدخلها حاجة تتعلم فيها حاجة زي كده".

وأضافت "هي طبعا كانت أول واحدة من ذوي الهمم، أو زي ما بيسموهم يعني في العالم العربي كله، إنها تقبل في معهد فنون مسرحية وأول مرة في تاريخ المعهد في مصر كمان أن يقبلوا واحدة من ذوي الاحتياجات السمعية الخاصة يعني، فدي كانت حاجة جميلة قوي ادتها (أعطتها) دفعة لقدام (للأمام)".

مادونا جمال شاركت في طفولتها المبكرة في سلسلة حلقات للأطفال، وبرامج في التلفزيون المصري، تعتبر أول فتاة من ذوي الإعاقة السمعية تلتحق بمعهد الفنون المسرحية.

تشارك مادونا حاليا في عروض مسرحية عدة ، كما ظهرت كمقدمة برامج تلفزيونية في إحدى القنوات المحلية في إطار سلسلة برامج مخصصة لمستخدمي لغة الإشارة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية