نتائج علمية مبشرة لكل من يعاني نوعاً من الشلل

ملايين الأشخاص حول العالم لديهم نوع من أنواع الشلل

صحة

ملايين الأشخاص حول العالم يعانون من الشلل

خبر يحمل بارقة أمل لكل من يعاني نوعاً من أنواع الشلل،

إذ تمكن مجموعة من الباحثين في ألمانيا من مساعدة فئران مشلولة بسبب إصابات في الحبل الشوكي على السير مجددا، عبر إعادة إنشاء رابط عصبي، كان يعتبر حتى الآن غير قابل للإصلاح في الثدييات، باستخدام بروتين يحقن في الدماغ.

 إصابات الحبل الشوكي هي كثيرة جداً حول العالم لأشخاص اُصيبوا بالغالب في حوادث رياضية أو مرورية، عادة تترك  أصحابها في حالة من الشلل، لأنه ليس كل الألياف العصبية التي تحمل المعلومات بين العضلات والمخ قادرة على النمو مجددا.

وبعد دراسات مطولة تمكن الباحثون من جامعة رور في بوخوم الالمانية من تحفيز الخلايا العصبية للفئران المشلولة لدفعها إلى التجدد باستخدام أحد البروتينات.

الشلل

ملايين الأشخاص حول العالم يعانون من الشلل

وهذه الطريقة في العلاج مكنت الفئران المشلولة التي تلقت العلاج من البدء في المشي بعد أسبوعين إلى ثلاثة اسابيع.

العلاج يشمل  حقن مواد تحمل معلومات جينية داخل الدماغ لإنتاج البروتين الذي يحمل اسم “هايبر إنترلوكين-6”  وفق مانشره الباحثون عبر الموقع الالكتروني للجامعة.

 الفريق البحثي يركز جهده الآن على ما إذا كان بوسعه تحسين طريقة العلاج هذه، لكي تشمل الثدييات الأكبر، وفي حال نجاحها كما يتوقع الباحثون فسيكون ذلك دليلاً على أن ذات العلاج سينجح مع البشر ، لكنهم أشاروا أيضا إلى أنهم بحاجة إلى  سنوات أخرى لإنجاح هذه التجربة على الإنسان والقضاء على حالات الشلل نهائياً في المستقبل.