أخبار الآن |  mindbodygreen

وفقا للأطباء ، مرض باركنسون هو حاليا أسرع حالة عصبية في العالم. كل ساعة ، يتم تشخيص شخصين جديدين بالمرض، وهو يؤثر على جميع الأعمار.

هناك ما يصل إلى 40 حالة من الأعراض التي تؤثر على مريض الشلل الرعاش (باركنسون)، من الهزات إلى الألم العام والقلق. في هذا الوقت ، لم يتمكن أي علاج من إبطاء تقدم المرض. لكن الباحثين في باركنسون في المملكة المتحدة اتخذوا خطوة نحو علاج محتمل. حددت أحدث دراستهم وجود صلة بين ميكروبيوم الأمعاء وتطور الشلل الرعاش.

أجرى الباحثون اختبارات على الديدان المستديرة التي تم تصميمها وراثياً لإنتاج ألفا سينوكليين ، وهو بروتين مرتبط بتطور مرض باركنسون. هذا البروتين يتطور كتل سامة ، والتي هي تسبب المرض. يمكن للمجموعات أن تؤثر على الأنظمة الحركية التي تؤدي إلى أعراض مثل التجمد والهزات والبطء، وكلها شائعة مع مرض باركنسون. قام الباحثون بتغذية هذه الديدان بمجموعة متنوعة من البروبيوتيكات المختلفة دون وصفة طبية لمعرفة كيف يمكن لكل نوع أن يؤثر على نمو ألفا سينوكليين والتكتلات السامة.

حدد العلماء البروبيوتيك الأكثر فاعلية ليكون شيئًا يسمى العصوية الرقيقة. لم يقتصر الأمر على منع تراكم أكبر من البروتين والكتل ، بل كان في
تقول الباحثة بيكي بورت:”إن نتائج هذه الدراسة مثيرة لأنها تظهر صلة بين البكتيريا في الأمعاء والبروتين في قلب باركنسون ، ألفا سينوكليين”.
وتُضيف “إن الدراسات التي تحدد البكتيريا المفيدة في مرض باركنسون لديها القدرة ليس فقط على تحسين الأعراض ، بل يمكنها أيضًا حماية الأشخاص من الإصابة بالحالة في المقام الأول”.

ستكون الخطوة التالية هي تأكيد النتائج من خلال دراسة الفئران. قال الباحثون إنه بعد أن تتمكن الفئران من محاكاة نفس النتائج ، سيكون من السهل الموافقة على التجارب السريرية لأن البروبيوتيك الذي تختبره متاح بالفعل تجاريًا. سوف يبحث الأطباء عندئذٍ عن استخدام هذه العصوية المعوية بروبيوتيك كعلاج محتمل لمرض الشلل الرعاش.

توفر كل دراسة من هذا القبيل مزيدًا من المعلومات للباحثين والأطباء ، مما يساعدهم بدوره على فهم المرض نفسه بشكل أفضل. مع فهم أكثر لمرض الشلل الرعاش ، نقترب من العلاج كل يوم.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد: 

الحليب الخالي من الدسم مفيد جداً.. يبطئ الشيخوخة ويحافظ على الشباب

منتزه أمريكي يعلن إصابة 170 شخصاً بعدوى ”نوروفيروس“