دعت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، قادة ورواد الأعمال على مستوى العالم إلى تبني وتنفيذ المزيد من المشاريع الإنسانية لخدمة المجتمعات وتوفير الخدمات الأساسية لكافة الفئات بدون استثناء وتعزيز قدرتها على المساهمة في التنمية الشاملة، وأشارت الشيخة بدور القاسمي إلى أن الثقافة المسؤولة لرواد الأعمال التي تركز على التوازن بين المنفعة العامة من المشاريع وتحقيق الأرباح اللازمة لاستمرارها، تسهم بتجاوز الأزمات التي أنتجتها الأحداث العالمية الأخيرة من ناحية، وحماية مكتسبات الشعوب وترسيخ قيم العدالة من ناحية ثانية.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال التي انطلقت يوم أمس الأحد وينظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، عن بعد وبشكل استثنائي لهذا العام، وذلك في الفترة بين 6 و10 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 50 متحدثاً يمثلون نخبة من الخبراء الدوليين وصنّاع التغيير الشباب ورواد وقادة الأعمال.

مهرجان الشارقة لريادة الأعمال يدعو لترسيخ العدالة الاقتصادية

ويستهدف المهرجان، الذي يتيح مشاركة الجمهور مجاناً من مختلف أنحاء العالم، صناع التغيير في العالم، ويركز على تحفيز رواد الأعمال وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لديهم وتشجيعهم على تنفيذ مشاريع ذات أثر اجتماعي تدعم الأهداف الإنمائية العالمية وتسهم في بناء مستقبل أفضل لكافة الفئات.

وقالت الشيخة بدور القاسمي في كلمتها الافتتاحية: “على الرغم من النتائج العميقة التي أحدثتها متغيرات السنوات السابقة على الاقتصاد، وكان أخرها جائحة “كوفيد19″، إلا أن هذه التجربة يجب أن تشكل مصدر إلهام بالتغيير لدى رواد وقادة الأعمال في العالم أجمع. اليوم يجب أن نفكر في التنمية المستدامة التي تشمل الاقتصاد والمجتمع معاً وتحفظ البيئة والموارد للأجيال القادمة، ويجب أن نفكر في مستقبل أكثر تشاركية، يتعاون فيه الاقتصاديون والاجتماعيون على رسم ملامح مسيرة ثابتة في نموها ونتائجها التي يجب أن تشمل كافة الفئات الاجتماعية بدون استثناء”.

ويتضمن مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2020 الذي ينظم بالشراكة مع “سحاب للحلول الذكية” وبشراكة استراتيجية مع شركة “سلطان بن علي العويس للعقارات” وبدعم مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، 10 جلسات حوارية و5 ورش عمل، إلى جانب 5 جلسات رئيسية ملهمة، ويمكن الاطلاع عليها من خلال التسجيل مجاناً عبر الرابط  https://hopin.com/events/sharjah-entrepreneurship-festival.

كما يمكن متابعة آخر المستجدات حول جدول أعمال المهرجان من خلال متابعة حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، إنستغرام، تويتر ولينكد إن) @SharjahEF أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.sharjahef.com

يشار إلى أن مهرجان الشارقة لريادة الأعمال يسهم منذ انطلاقه عام 2017 في تعزيز روح ريادة الأعمال وإلهام الجيل القادم من صانعي التغيير، حيث شهد أكثر من 200 عرض لمشاريع وأفكار وشركات ريادية، ومشاركة نحو 240 متحدثاً وخبيراً محلياً وعالمياً، وأكثر من 8000 مشارك وزائر للحدث.

الشارقة لريادة الأعمال" يعلن فوز 4 شركات ناشئة بمنحة قدرها 250 ألف دولار ضمن مبادرة "UCAN

الشارقة لريادة الأعمال” يعلن فوز 4 شركات ناشئة بمنحة قدرها 250 ألف دولار ضمن مبادرة “UCAN

مهرجان الشارقة لريادة الأعمال يعلن عن قائمة الفائزين بجائزة مبادرة UCAN

فعاليات الدورة الرابعة من “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال” شهدت مساء أمس (الأحد) الإعلان عن قائمة الفائزين بالدورة الأولى من جائزة مبادرة “UCAN”، التي أطلقها مركز (شراع) العام الجاري بالتعاون مع تحدي (Ubuntu Love) .

وتندرج الجائزة، التي يبلغ قدرها 250 ألف دولار، تحت مظلة “صندوق شراع التضامني” الذي أطلقه مركز (شراع) بقيمة مليون دولار لدعم الشركات الناشئة في المنطقة وتمكين رواد الأعمال من الاستثمار في إيجاد حلول عملية لمشكلات الصحة والأمن الغذائي في الوطن العربي.

وفي فئة الرعاية الصحية، فاز بالمرتبة الأولى الأردني رعد الكلحة الشريك المؤسس لتطبيق “كيرارز”، المنصة التكنولوجية التي تساعد العائلات على الوصول إلى مقدمي خدمات الرعاية الصحية من ممرضين وأخصائيي العلاج الفيزيائي الطبيعي وأخصائيي  رعاية الأطفال، وتلبية احتياجات المرضى، فيما فاز بالمرتبة الثانية كيتلين دولكارت الذي يتخذ من كينيا مقراً له، وهو الشريك المؤسس لتطبيق “فلير”، الذي يعد منصة متطورة للاستجابة للطوارئ على الهاتف المحمول تجمع بين كافة المستخدمين ضمن أنظمة الطوارئ في الوقت ذاته لإنشاء شبكة استجابة شاملة.

وعن فئة التكنولوجيا الزراعية والغذائية، فاز بالمركز الأول عبد الرحمن الحلفاوي، الشريك المؤسس لشركة “كاب مينا”، وهي شركة ناشئة مصرية متخصصة في التكنولوجيا الزراعية وإدارة النفايات، تقديراً لجهودها في تطوير نظام لجمع مخلفات قشور حبوب البن ورواسب القهوة، وإعادة استخدامها كسماد لتغذية المزروعات الطبيعية، في حين حل بالمركز الثاني نيلي نكوليز من جنوب إفريقيا، مؤسس شركة “ثري دي آي إم أو”، لريادته في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة والتوجهات القائمة على البيانات بهدف الكشف المبكر عن المخاطر الصحية بين المواشي في مزارع الماشية.

وحصل كل من الفائزين بالمرتبة الأولى في كلا الفئتين على منحة قدرها 100 ألف دولار، بينما يحصل كل من الفائزين بالمرتبة الثانية على منحة قدرها 25 ألف دولار.