أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 

عانت مواطنة كويتية من تراكم الديون عليها وعلى زوجها، فلجأت الى عرض كليتها للبيع، وذلك من خلال لوحة اعلانية في أحد شوارع منطقة قرطبة، وهي منطقة يسكنها الأغلبية من المواطنين الكويتيين فقط. 

كما حددت سعر بيع كليتها  بـ200 ألف دينار كويتي، الأمر الذي لاقى على مواقع التواصل الاجتماعي ردود فعل متباينة، ففي الوقت الذي تعاطف معها البعض نظرا لحاجتها للمال، اعتبرها آخرون مبالغة في طلب المقابل المادي، فعادة ما تباع الكلية بثمن أقل من الذي طلبته المرأة بكثير. 
 

بسبب الديون.. امرأة تلجأ لبيع كليتها بـ 200 ألف دينار كويتي!

وحسب موقع "هافينغتون بوست عربي"، فانها حاولت الاتصال بصاحب الاعلان الذي تداوله المغردون التي من المتوقع أن تكون السيدة التي تعرض الكلية للبيع الاعلان على مدار 3 أيام، لكنه كان منذ اللحظات الأولى مغلقاً، حسب نفس الموقع.


هذا الاعلان الذي أثار موجة غضب منددة بالعرض، يعد سابقة بالنسبة للكويتيات، في حين سبق لكويتيين شباب عرض بيع كليتهم، لكن في المجمل "القانون الكويتي يمنع بيع الأعضاء البشرية، فيما لم يتم رصد أي تنفيذ فعلي لعمليات بيع الكلى". 

وتظهر بين الحين والآخر في الصحف الإعلانية التي توزع مجاناً في الكويت إعلانات لمحتاجين يعرضون بيع كُليتهم، ويكون معظمهم من فئة البدون "غير محدَّدي الجنسية"، لكن لم يثبت جدية هذه الإعلانات، إذ في الغالب ما تكون وسيلة لتسليط الضوء على ما يعانيه عارض الإعلان من ضيق الحال.