أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة –

 

 

يصطلح على المعاق عالميا شخص ينتمي الى "ذوي الاحتياجات الخاصة" أي كل من لديه قصور ذهني أو جسدي أو حسي أو إدراكي أو سلوكي يمنعه من التوافق مع بيئته وممارسة حياته.

 وبالتالي يعيق الأنشطة اليومية بصورة طبيعية، فيكون بحاجة إلى تقديم خدمات ورعاية خاصة، لكن ماذا لو كان هذا الشخص الذي يعاني اعاقة من نوع ما، لديه موهبة لا يمتلكها الانسان العادي؟ 
 

مؤخرا، انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لشاب روسي يدعى ألكسي رومانوف وهو يعزف بمهارة على البيانو بدون أصابع، وقال ألكسي إن "حبه للموسيقى الكلاسيكية منذ الصغر كان السبب في تعلمه، والآن أصبحت أعزف كأي عازف محترف". 

يذكر أن البيانو بدأ بالإنتشار الواسع في دول أوربا منذ العام 1760، كما أخذت الآلة الموسيقية الجديدة تكتسب العشاق لها بسرعة كبيرة وتنتشر بقوة في الدول الأوربية بما فيها روسيا.

كما وجد البيانو انتشارا واسعا له في عاصمة البلاد، التي كانت تقع حينها في مدينة سان بطرسبورغ، فوصل عدد أساتذة العزف على البيانو في المدينة في القرن الثامن عشر إلى أكثر من خمسين، ومع الوقت صار العزف على البيانو يلعب دوراً هاماً في حياة المجتمع وصار على كل إنسان متعلم واجب إتقان هذا الفن.

عمل في روسيا في أعوام مختلفة أفضل أساتذة العزف على البيانو في أوربا وصار الأكثر شهرة منهم مقربين لبلاط القياصرة الروس.