أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أصدرت سلطات مدينة نيويورك الامريكية حظر تجول عام مع ايقاف جميع خدمات التنقل العامة اثر العاصفة الثلجية التي ضربت نيويورك وعشر ولايات أخرى على الساحل الشرقي. 

وتم اعلان حظر التجول والتنقل لتلافي تداعيات العاصفة الثلجية وتم توجيه ارشادات لكافة السكان بعدم خروجهم من المنازل والى الطرقات الا في الحالات الطارئة حفاظاً على سلامتهم. 

وحتى الآن أودت العاصفة جوناس بحياة 15 شخصاً على الأقل كما تسبب تساقط الثلوج في انقطاع الكهرباء في عدة مدن منها نيو جيرسي وكارولاينا الشمالية.

قدرت سماكة الثلج في بعض المناطق مثل لوندون بولاية فرجينيا مترا كاملا وبلغت في حديقة "سنترال بارك" الشهيرة في نيويورك 64 سنتيمترا، وفي مدن أخرى تجاوزت سماكة الثلج 60 سم.

أما في واشنطن بلغت سماكة الثلج 56 سم، واستبقت مطارات المنطقة وشركات الطيران الأمر وأعلنت الغاء آلاف الرحلات السبت والأحد، كما أعلن أن مطاري واشنطن سيبقيان مغلقين الاحد.

التوقعات: 
ويتوقع خبراء الارصاد الجوية أن يتأثر بشكل مباشر من هذه العاصفة الثلجية قرابة 85 مليون شخص حيث أمرت السلطات بعمليات إخلاء إجبارية في بعض المناطق الساحلية إضافة لإلغاء أكثر من سبعة آلاف رحلة جوية خلال الأسبوع الجاري.