أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

في كل البقاع المأهولة بالبشر توجد مجموعة من القوانين يمكن وصفها بأنها غريبة أو مضحكة. فعلى سبيل المثال، لا أحد يعرف على وجه التحديد لماذا يمنع قانون بريطاني بيع الجزر يوم الأحد، كما لا يعرف أحدا لماذ تبنت فرنسا هذا القانون الغريب. 

1- لا يجوز لأي فرنسي أن يطلق على خنزيره اسم "نابليون"، هذا القانون موجود منذ ثلاثة قرون لمنع أي أحد من السخرية من نابليون.

2- يسمح القانون الفرنسي بزواج الأحياء من الأموات، لكن ذلك ليس إلا ثغرة للحصول على الجنسية الفرنسية، وهناك شروط لهذا الزواج، وهي أن تكون هناك نية مسبقة من المتوفى للزواج بهذا الشخص، وأن تكون هناك أسباب جدية للزواج، ويجب الحصول على موافقة الرئيس الفرنسي.

شاهدوا أيضا: 8 صور "سيلفي" أدخلت أصحابها السجون!

"ساحر" يحول رجل فقير مصري الى ثري في دقائق!

3- يجب أن يحمل السكان كومة قش، خشية مرور الملك بعربته وحصانه، والذي يجب تقديم القش له. هذا القانون من أقدم وأغرب القوانين الفرنسية.

4- في عام 1800م صدر قانون يمنع النساء من ارتداء ملابس رجالية كالبنطال مثلًا، وإن كانت تريد إحدى النساء ارتداء هذه الملابس يجب أن تحصل على إذن الشرطة وشهادة طبية أيضًا.

5- لا يسمح القانون الفرنسي بالتقاط الصور مع رجال الشرطة أو مع مركباتهم.

6- من الواجب أن تبث المحطات الإذاعية أغاني باللغة الفرنسية بنسبة 70% من الساعة الثامنة صباحًا إلى الثامنة مساء، والهدف منها الحفاظ على الثقافة واللغة الفرنسية، حيث أصبحت الأجيال الشابة تميل أكثر للاستماع للأغاني الأمريكية.